أصول للتداول تتوقع تعرض أسواق المال لموجة بيعية ثانية مع استمرار تفشي كورونا

بورصة مصر تشهد حاليًا حركة تصحيحية مؤقتة دعمت تخطيها مستوى 10400 نقطة

أكد إيهاب سعيد، رئيس قسم البحوث بشركة أصول للتداول أن جميع أسواق المال تشهد خلال الفترة الحالية حركة تصحيحية عقب موجة تراجعات حادة تعرضت لها خلال الأسابيع الماضية وبالتزامن مع التداعيات السلبية لتفشي فيروس كورونا.

أضاف ، أن تلك الحركة التصحيحية دعمت حركة المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية في تجاوز مستوى 10400 نقطة، مشيرًا الى أن بورصة مصر في المرحلة الثالثة من الحركة التصحيحية لها.

وتوقع رئيس قسم البحوث بأصول أن تتعرض البورصة المصرية ومختلف الأسواق المالية لموجة بيعية قوية مرة أخرى في ظل استمرار تفشي فيروس كورونا والاجراءات الاحترازية لدى عدد من الدول، وبدعم من الحركة التصحيحية الحالية للمستويات السعرية.

وأكد أن توقف الموجة البيعية المؤقت خلال الجلسات الماضية جاء نتيجة تدني المستويات بصورة تقلص من فرص تحقيق هوامش ربح، الأمر الذي أدى إلى حركة تصحيحية.

مكاسب البورصة المصرية هذا الأسبوع

وحققت البورصة المصرية مكاسب قدرها 9.6 مليار جنيه خلال الثلاث جلسات الأولى من الأسبوع الجاري ، ليصل إلى مستوى 562.8 مليار جنيه مقابل 553.203 مليار جنيه بنهاية جلسات الاسبوع الماضي.

وارتفع مؤشر البورصة المصرية الرئيسي EGX30 خلال تعاملات نفس الفترة بنسبة 1.32 % ليغلق عند مستوى 10458 نقطة.

استمرار معدلات الاصابات

ويواصل تفشي فيروس كورونا في الانتشار ، فعلى الصعيد المحلي أعلنت وزارة الصحة والسكان، منذ قليل تسجيل 160 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، بينهم أجنبيان، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 14 حالة.

وأضافت أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الثلاثاء، هو 2350 حالة من ضمنهم 514 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل، و 178 حالة وفاة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض