نائب رئيس البنك الزراعي يتفقد فروع القليوبية أثناء صرف منحة العمالة غير المنتظمة (صور)

 

تفقد الدكتور تامر جمعة، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، فروع محافظة القليوبية، لمتابعة انتظام صرف منحة العمالة غير المنتظمة في إطار تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، للتخفيف من آثار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

كما قام نائب رئيس البنك بزيارة عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية لتنسيق الجهود المبذولة من جانب البنك والمحافظة.

وقام د عمر طلعت وزير الاتصالات بزيارة فرع البنك الزراعي المصري بالقليوبية أثناء الجولة التفقدية.

وبدأ البنك الزراعي المصري صرف المنحة الشهرية المُقررة للعمالة غير المنتظمة، اليوم الإثنين ولمدة أربعة أيام، من 1.1 فرع وبنك قرى تابعين له.

وقال علاء فاروق رئيس البنك الزراعي المصري أن البنك يعمل على صرف المنحة الشهرية لصالح 480 ألف عامل غير منتظم بواقع 500 جنيه لكل عامل، وذلك على مدار أربعة أيام عمل، بدءًا من اليوم الإثنين،.

وأوضح أن البنك يقوم بإرسال رسالة نصية لكل عميل لتحديد موعد الصرف المقرر له من أقرب فرع، مشيراً إلى توفير أماكن انتظار للعملاء خارج الفرع، مع اتباع كافة الإجراءات الاحترازية والتعليمات الصادرة بشأن الحد من انتشار فيروس كورونا.

وأكد فاروق أن البنك بصدد إصدار بطاقات ميزة للعملاء تمهيداً للصرف من خلالها الفترة المقبلة، مشدداً على ضرورة التزام العملاء بالرسائل النصية التي توضح موعد صرف المنحة.

جدير بالذكر أن وزارة القوى العاملة، بدأت اليوم اﻹثنين صرف المنحة التي قررها الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساندة من الدولة للعمالة غير المنتظمة المضارة من تداعيات فيروس كورونا، وقدرها 500 جنيه بإجمالي 1500 جنيه على مدار 3 أشهر لنحو مليون و400 ألف مستحق.

وتنفيذاً لتوجيهات الرئيس السيسي بعدم وجود تكدس من جانب المستحقين حفاظا على سلامتهم، قامت اللجنة التي شكلها رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي برئاسته بوضع كافة الإجراءات الاحترازية وآليات الصرف، وحرصاً منها على عدم التزاحم أمام منافذ الصرف المقررة، وتجنباً لحدوث نقل عدوى فيروس كورونا، تم تخصص 4 آلاف منفذ للبريد على مستوى الجمهورية، فضلًا عن 600 مدرسة في بعض المحافظات للصرف من خلالها، بالإضافة إلى فروع بنك التنمية والائتمان الزراعي في المحافظات.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض