« التجارة» تستثني الخضروات المجمدة من  قرار وقف تصدير البقوليات

قررت اليوم وزارة التجارة والصناعة، استثناء كافة أنواع الخضروات المجمدة ومنها الفاصوليا والبسلة  من قرار وقف تصدير جميع اصناف البقوليات لمدة 3 أشهر.

وأرسل اليوم المهندس اسماعيل جابر رئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات صورة من القرار لرئيس مصلحة الجمارك من اجل اتخاذ اللازم وعدم مواجهة تلك الاصناف لأي عراقيل عند التصدير.
وذكر الخطاب الذي حصل أموال الغد على نسخة منه،  أن قرار الاستثناء تم بناءا على موافقة د. علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية على الطلب المقدم من غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات.
وكانت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة قد اصدرت في 28 مارس الماضي القرار رقم 194 لسنة 2020 لوقف تصدير البقوليات   في إطار حرص الوزارة على توفير احتياجات المواطنين من السلع وبصفة خاصة السلع الاساسية ، ضمن الاجراءات والتدابير الاحترازية التي تتخذها الدولة خلال المرحلة الحالية لمواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد .
وكانت وزيرة التجارة والصناعة نفين جامع قد أصدرت قرار في الأول من ابريل  باستثناء الفاصولياء البيضاء والحمص المعلب والفول الاخضر المجمد من قرار حظر تصدير البقوليات

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض