«البريد» تبدأ صرف منحة  العمالة غير المنتظمة عبر كروت «Easy Pay» بداية من مايو

تعتزم الهيئة القومية «للبريد» بدء صرف منحة العمالة غبر المنتظمة الموجهة من الدولة  عبر مكاتب الهيئة، بالاعتماد على كروت «Easy Pay» بداية من مايو المقبل، على أن يتم صرف مستحقات شهر إبريل “نقدًا”.

وحصلت “أموال الغد” على وثيقة خاصة بصرف تلك المستحقات تشير إلى مواعيد صرف المستحقات وفقًا للفئات العمرية موضحة أن الفئة العمرية البالغة 51 عاما فما فوق سيتم الصرف غدا الاثنين الموافق 13 أبريل الجاري، والفئة العمرية من  25 حتي 50عاما سيتم الصرف يومي الثلاثاء والأربعاء 14و 15 ابريل الجاري .

بينما صرف الفئة العمرية حتي 24 عاما سيتم الصرف يوم الخميس 16 ابريل، علما بأنه من لن يقم بالصرف في الأيام المحددة سلفا سيتم تخصيص ايام 26و 27 و 28 من ابريل للصرف لهم .

وقالت البريد أنه سيتم صرف  معاش تكافل وكرامة يوم 18 من الشهر الحالي ، وسيقوم بنك التنمية الزراعي بالصرف لبعض مستحقي المنحة الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و 35 عاما في جميع المحافظات باستثناء مدن القاهرة والجيزة والإسكندرية من خلال مكاتب البريد .

وتقوم وزارة القوي العمالة بإرسال رسالة نصية للعملاء لابلاغه بتاريخ الصرف والتوجه إلي أقرب مكتب بريد لصرف المنحة ببطاقة الرقم القومي وصورة منها وفقا للمواعيد المحددة سابقا .

وتطرقت الوثيقة إلى أنه يجب علي العميل التوجه مسبقا إلي أقرب مكتب بريد لتسجيل بطاقة إيزي باي باستخدام بطاقة الرقم القومي وصورة منها.

تبدأ وزارة القوى العاملة فى صرف منحة الـ 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة غدًا، وذلك بعدما عقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً الخميس الماضى لمناقشة الآليات التنفيذية لمبادرة دعم العمالة غير المنتظمة، التى كلف بها الرئيس عبدالفتاح السيسى، وحضر الاجتماع وزراء القوى العاملة، والتموين، والتخطيط والتنمية الاقتصادية، والاتصالات، والتضامن الاجتماعى، ورئيس المجلس القومى للمرأة، وممثلو الجهات المعنية.

ومن المقرر صرفها لمدة 3 أشهر لكل عامل يومية، وصل عدد المسجلين حتى الآن لـ 1.5 مليون عامل، وتبدأ عملية الصرف خلال الفترة من الاثنين 13 أبريل وحتى الخميس 16 أبريل.

وتستهدف هذه العملية كل من سجل بياناته، حتى نهاية عمل أمس الخميس 9 أبريل، وتم التأكد من استحقاقه، سيصل لكل مستحق رسالة نصية من 2030 على رقم التليفون المحمول المسجل قبل 24 ساعة من اليوم المحدد للصرف، على أن يتم تخصيص يوم عقب انتهاء المدة، من أجل صرف مستحقات من سيتخلف عن الصرف فى اليوم المخصص له.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض