شركات التأمين الكندية تمنح لعملائها 600 مليون دولار تخفيضات لمواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا

شركة Allstate Canada تعتزم رد 30 مليون دولار لعملائها المتضررين

كشف مكتب التأمين الكندي ممثلاً عن شركات التأمين بالسوق الكندية، عن عزم أعضائه تقديم تخفيضات وخصومات لعملائها الذين يعانون من تداعيات وتأثيرات تفشي فيروس كورونا المستجد، مشيراً إلى أنه من املتوقع أن تصل إجمالي هذه التخفيضات والخصومات إلى 600 مليون دولار.

وأوضح المكتب الكندي للتأمين، أن الشركات تسعى دائماً لتخفيف الأعباء المالية على العملاء الأكثر تضرراً من الإجراءات الإحترازية التي اتبعتها الحكومة الكندية لمواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا.

وأضاف أن الشركات تدرك أن تطبيق حظر التجوال بكندا أسهم في تقليل استخدام السيارات مما سيقلص حجم التعويضات وتحقيق نتائج إيجابية في فرع السيارات، مما أسهم في توجه الشركات لبحث مبادرات لتخفيف الأعباء عن العملاء.

ومن جانبها أعلنت شركة Allstate Canada عن عزمها رد 30 مليون دولار لعملائها بفرع تأمين السيارات على فواتير شهر مايو دفعة واحدة، بما يعادل نسبة 25٪ تقريبًا من حجم التحصيل.

وكان قد أعلن رئيس الوزراء الكندى جستن ترودو خلال مارس الماضي، تخصيص تمويل بقيمة مليار دولار كندى لمساعدة الكنديين على مواجهة انتشار فيروس “كوفيد-19″، مشيرا إلى أن نصف هذه الأموال سيتم تخصصها إلى المقاطعات والأقاليم.

وقال رئيس الوزراء الكندى وإن التمويل يشمل 275 مليون دولار لإجراء بحوث إضافية بما فى ذلك تطوير اللقاحات و200 مليون دولار للإمدادات الطبية الفيدرالية ودعم المجتمعات الأصلية والجهود التعليمية.

وأضاف، أن الحكومة الفيدرالية الكندية تتنازل أيضا عن فترة الانتظار لمدة أسبوع للتأمين على العمل لمساعدة العمال والشركات المتضررة من فيروس كورونا الجديد، واستكشاف تدابير إضافية لدعم المتضررين.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض