بلومبرج:«بلاكستون جروب» تجمع 10.7 مليار دولار لاستهداف العقارات الأوروبية

أنهت شركة «بلاكستون جروب» للاستثمارات المالية جمع مبلغ 9.8 مليار يورو (10.7 مليار دولار) لصندوق العقارات الأوروبي التابع لها، الاستهداف مجموعة من الصفقات العقارية في أوروبا.

وأشارت وكالة بلومبرج، إلى أن شركة «بلاكستون جروب» تستهدف جمع الأموال في هذا التوقيت المناسب، لاستهداف العقارات الأوروبية التي تشهد إنخفاضا كبيرا في قيمة أصولها بسبب فيروس كورونا المستجد .

وقال جيمس سيبالا، رئيس قسم العقارات في أوروبا بالشركة، في بيان بالبريد الإلكتروني: “إن نطاقنا ومدى وصولنا يسمحان لنا بتوظيف رأس المال للعمل بشكل استراتيجي خلال هذه الفترة من التقلبات المتزايدة.

وأشار إلى إن الطلب الكبير على الصندوق هو شهادة على الثقة التي يتمتع بها مستثمرونا في قدرتنا على نشر رأس المال الاستراتيجي طويل الأجل للأصول والشركات في جميع أنحاء أوروبا.

وأثبتت العديد من الرهانات العقارية التي أجرتها شركة بلاكستون “أكبر شركة استثمار مالي في مجال التطوير العقاري” ، في أعقاب الأزمة المالية العالمية لعام 2008 أنها من بين أكثر الرهانات ربحية.

وقال المدير التنفيذي لمجموعة بلاك ستون، ستيف شوارزمان الثلاثاء الماضي، إن إجراءات التباعد الاجتماعي التي يجري اتخاذها ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، ساهمت في إحداث أزمة في مجتمع الأعمال.

وقال شوارزمان، الذي تدير شركته أصولا بقيمة 571 مليار دولار، في حواره مع تليفزيون بلومبيرج: “لحسن الحظ أن هذه الإجراءات ستكون مؤقتة، ولكنها تضع ضغوطا على الجميع”.

وأضاف أن إجمالي الناتج المحلي (للولايات المتحدة) يبلغ 21 تريليون دولار، ومن المتوقع أن تمحو تلك الإجراءات 5 تريليونات دولار منه.

 

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض