« النصر للكيماويات الدوائية» تستهدف رفع طاقتها الإنتاجية 30%حتى 2021/2022

تستهدف شركة النصر للكيماويات الدوائية ـ التابعة للشركة القابضة للأدوية، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، رفع طاقتها الإنتاجية بنسبة 30% خلال الثلاثة سنوات.

وقال د. محمد سليمان مدير عام المكتب العلمي للشركة في تصريحات خاصة لـ” أموال الغد” إن ذلك يأتي في ظل خطة الشركة القابضة للأدوية لتطوير الشركات التابعة ورفع الطاقات الانتاجية بالتوافق مع متطلبات وشروط GMP وWHO وشروط البيئة.

وتعد النصر شركة متخصصة في إنتاج الخامات الدوائية والمحاليل الطبية الوريدية ومحاليل الغسيل الكلوي، وتقام على مساحة 500 ألف متر مربع بها نحو 17 مصنعًا، وأنشئت عام 1960 بصدور القرار الجمهورى رقم 2382 فى 26/12/1960 بإنشاء الشركة برأس مال قدرة 3 ملايين جنيه، يصنع بداخلها أكثر من 300 صنف دوائي و24 مادة خامة يتم تصنيع الدواء منها.

وأوضح أن مستهدف الشركة هو التوافق مع خطة الدولة في التوسع بإنتاج المحاليل الطبية و محاليل الكلى ومستلزمات الكلى الصناعي و المستحضرات الطبية، كما يتم حاليا اقامة خط انتاج لمرشحات الكلى الصناعي.

وحققت الشركة خلال الاربعة اشهر الأولى من العام المالي الجاري ارباحا تقدر بنحو 6.8 مليون جنيه في مقابل خسارة تقدر بنحو 11 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي 2018/2019.

وذكر سليمان أن الشركة تستهدف تحقيق مبيعات شهرية بقيمة تصل إلى 60 مليون جنيه خلال العام المالي الجاري، خاصة في ظل تطوير مصنع الخامات الدوائية، و مصنع المحاليل الطبية الوريدية ومصنع المنتجات البيطرية ومصنع محاليل الكلى الصناعي.

وسجلت الشركة زيادة في الإنتاج بقيمة 73 مليون جنيه عن الفترة ” يوليو،-أكتوبر 2019″، وزيادة في المبيعات بقيمة 51.9 مليون جنيه عن نفس الفترة من العام المالي السابق .

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض