رئيس نادي صن داونز يتبرع بـ 60 مليون دولار لمكافحة كورونا فى جنوب إفريقيا

أعلن باتريس موتسيبي رئيس نادي ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، تبرعه بمبلغ مالى كبير لمساعدة بلاده فى القضاء على فيروس كورونا المستجد.

أشار  رئيس ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي فى بث مباشر عبر “زووم”، إلى تبرعه بمبلغ مليار راند جنوب إفريقي، هو ما يعادل 60 مليون دولار أمريكي تقريبا، لمساعدة بلاده في مواجهة تفشي فايروس كورونا.

وأكد باتريس موتسيبي، إن المبلغ سيتم تخصيصه لدعم المصابين بالفيروس وتوفير الأدوات الصحية الوقائية اللازمة والمطهرات كذلك دعم بعض النقابات في الدولة بسبب الحظر الكامل الذي تم فرضه.

وشدد رئيس صن داونز، إن الهدف من الدعم هو المحاولة لإبطاء انتشار المرض القاتل، الذى إجتماع جميع دول العالم.

كانت جنوب إفريقيا، قد أعلنت مساء أمس، الجمعة، تخطي حاجز الـ 1000 مصاب بالمرض كأكثر دولة في إفريقيا لديها حالات إيجابية.

ويعد باتريس موتسيبي من أشهر رجال الأعمال في إفريقيا خاصة في تجارة المعادن والذهب وقد تولى رئاسة صن داونز في عام 2003 حيث استحوذ على أسهم النادي بعد تطبيق دوري المحترفين في جنوب إفريقيا.

من جانب أخر، تسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، الذى ضرب غالبية دول العالم، فى إفساد خطط نادى صن داونز الجنوب أفريقى، الذى يستعد للاحتفال بمرور 50 عاما على تأسيسه، خلال الصيف المقبل.

ذكرت صحيفة “ديلى ستار” الإنجليزية، أن فيروس كورونا، حرم صن داونز الجنوب أفريقى، من حضور النجميين ليونيل ميسي، لاعب برشلونة، وكريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس، احتفالات النادى، خلال الصيف المقبل.

أضافت الصحيفة أن، تفشى الفيروس، أوقف خطط النادى الجنوب أفريقى، الذى قدم الدعوة إلى فريقى برشلونة ويوفنتوس، من أجل المشاركة فى دورة رباعية الصيف المقبل، للإحتفال بتأسيس النادى.

قال يوجيش سينج، المدير التنفيذى للنادى الجنوب أفريقى، نعم كانت هناك خطط، ولكن كل ذلك معلق الآن، كل الخطط التي كانت لدينا قد أوقفت الأن”.

أضاف مسئول النادى الجنوب أفريقى، قائلا:” حتى لو اختفى الفيروس، فإن الأولوية ستكون في إنهاء الموسم الحالى، لذا لا يمكننا التفكير في أى مباراة ودية، نحن بحاجة إلى التوقف وننسى الرياضة، للإطمئنان على صحة وحياة الناس”.

جدير بالذكر أن، صن داونز، ودع بطولة دورى أبطال أفريقيا، من دور ربع النهائي، على يد النادى الأهلى، بنتيجة 3 – 1، فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض