“sub sea 7” تنهي تنفيذ خطوط نقل الزيت والغاز من حقول البرلس منتصف 2020

تعتزم شركة “sub sea 7 لخدمات البترول البحرية”، الانتهاء من تنفيذ خطوط نقل البترول والغاز المستخرج من مشروع البرلس بالمرحلة التاسعة في البحر المتوسط، منتصف 2020.

وصرحت مصادر مسئولة بالشركة لـ “أموال الغد”، أن “sub sea 7 لخدمات البترول” تتولى تنفيذ خطوط نقل النفط والغاز المستخرج من الحقول المكتشفة بمشروع البرلس، إلى محطات التكرير مباشرة، موضحة أن الشركة بدأت أعمالها نهاية 2018، ومن المقرر الانتهاء منها بنهاية يونيو المقبل.

أشارت المصادر إلى أن الشركة انتهت من أعمالها بمشروع غرب وشرق الدلتا، بجانب مشروع جيزة وفيوم لإنتاج الغاز الطبيعي، حيث تولت الشركة مد خطوط مواسير الغاز والزيت الخام لتوصيل الإنتاج من الآبار إلى محطات التكرير.

وشهد عام 2019 استكمال قطاع البترول تنفيذ عدد من مشروعات تنمية الغاز الطبيعي في المياه العميقة، الأمر الذي ساهم فى زيادة حجم إنتاج الغاز الطبيعى فى مصر، وتحولها إلى مصدر للغاز بعد فترة طويلة من الاستيراد، وتضم قائمة أبرز مشروعات تنمية الغاز الطبيعىعدد من المشروعات منها مشروع تنمية حقول شمال الإسكندرية وغرب دلتا النيل.

لفتت المصادر إلى أن الشركة تقوم بعمليات تصنيع خطوط ومواسير نقل الزيت والغاز خارج مصر، من خلالها مصنعها في “أبردين – اسكتلندا”والذي يتم من خلاله إتمام كامل عمليات التوريد لمشروعات الشركة بالدول المختلفة.

وتتواجد شركة “sub sea 7 لخدمات البحار” في عدد من الدول العربية منها السعودية والإمارات وبعض دول إفريقيا مثل “موزمبيق وغينيا وغانا والسنغال والجابون وأنجولا”.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق