اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

2.5 مليار جنيه أرباح متوقعة لـ«القابضة للقطن» بعد إتمام خطة التطوير

 قال هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، إنه من المتوقع أن تتحول الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج وشركاتها التابعة إلى تحقيق ارباح تقدر بنحو 2.5 مليار جنيه بعد اتمام خطة التطوير ، وذلك وفقا للدراسة التي وضعها استشاري عالمي – لتتجاوز خسائر متتالية على مدار السنوات الماضية.

وأوضح خلال اجتماع الجمعية العمومية للشركة القابضة، أن الوزارة تواصل تنفيذ مشروع طموح للنهوض بصناعة الغزل والنسيج في الشركات التابعة وكذلك رفع جودة القطن المصري واستعادة عرش “الذهب الأبيض” عالميًا.

 وأكد توفيق على ضخ استثمارات ضخمة لإعادة هيكلة وتطوير شركات الغزل والنسيج والذي من المقرر أن يستغرق نحو عامين ونصف.

 وأشار إلى أن عمليات التطوير توفر مادة خام عالية الجودة لاستغلالها في صناعة الملابس الجاهزة خاصة لشركات القطاع الخاص، لافتا إلى التركيز على بعض المنتجات في عمليات التصدير للخارج والتي ستتركز في 3 مراكز وفقا لخطة التطوير، والتي تشمل أيضا 3 مراكز لتدريب العاملين وتحسين مهاراتهم.

وأضاف توفيق أن المحلج المطور بالفيوم والمحالج الجديدة الجاري توريدها تضمن إنتاج بالات قطن خالية تماما من الشوائب وعليها “باركود” بالمواصفات الخاصة بالقطن المعبأ داخلها ومكان الزراعة والمحلج، بما يمكن من رفع سعر تصدير القطن المصري وكذلك تعظيم القيمة المضافة منه من خلال عمليات التصنيع.

ولفت إلى أنه يتم تحديث البنية التحتية لمصانع الغزل والنسيج والتعاقد على توريد أحدث الماكينات من كبرى الشركات العالمية والتي تتضمن 800 الف مردن لإنتاج الغزول، بما يضاعف الطاقة الإنتاجية نحو 4 مرات، وإنشاء أكبر مصنع للغزل في العالم بالمحلة الكبرى حيث يضم 182 ألف مردن لإنتاج الغزول الرفيعة لتعظيم القيمة المضافة من القطن المصري.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق
--------