«Africa Tower»  تتقدم للحصول على ترخيص تدشين وإدارة أبراج تقوية المحمول

كشف الدكتور أحمد مكي الرئيس التنفيذي لشركة «بنية القابضة» عن تقدم «Africa Tower» – احدى الشركات التابعة للمجموعة – للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بطلب للحصول على ترخيص لتدشين وإدارة أبراج تقوية المحمول في مصر .

قال في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد” أن  «Africa Tower» متخصصة في الاستثمار في البنية الأساسية من أبراج التقوية محليًا وعلى مستوى القارة، مؤكدا أن ما تقوم به مصر حاليا من عمليات انشاء للمدن الجديدة، ومدن الجيل الرابع، بالإضافة إلى الخطة القومية للطرق على مسافة 7000 كيلو متر كل تلك التوسعات تحتاج إلى تغطية مسبقة بخدمات المحمول للصوت والانترنت.

ويبلغ إجمالي عدد أبراج التقوية حاليًا في مصر حوالي 25 ألف برج مملوكة لشركات الاتصالات الأربعة وموزعة على مستوى الجمهورية.

كشف أن شركته تستهدف تغيير النموذج الحالي لبناء الإيجار حيث تعتزم الشركة بناء الأبراج ومن ثم عرضها إتاحتها لشركات الاتصالات الأربعة “فودافون، واتصالات، وأورنج، والمصرية للاتصالات” لاستئجارها ومشاركتها وتقديم خدمات الاتصالات من خلالها، بينما النموذج المتبع حاليًا يعتمد على قرار الشركات الاستثماري وخططها التوسعية، حيث يقرر مقدمي الخدمة خريطة للتغطية ويقومون بطرح مناقصات على الشركات العاملة في البنية التحتية لتغطية تلك النقاط.

وأكد مكي على أن النموذج الذي تقدمه الشركة يعتمد على تحويل التكاليف الرأسمالية التي تنفقها الشركات لتدشين أبراج التقوية، إلى تكاليف تشغيلية لتأجير تلك البنى الأساسية.

ونوه على أنه من ضمن الخطط التي تدرسها الشركة إمكانية الاستحواذ على حصة من أبراج شركات الاتصالات العاملة حاليًا على أن يتم إعادة تاجيرها تشاركيًا بين الشركات، مشيرًا إلى أن القرار يحتاج للحصول على موافقة مجلس إدارة القابضة خلال الفترة المقبلة.

وتضم شركة «بنية القابضة» 5 شركات تابعة تبدأ في تشغيلها تباعًا خلال العام الجاري بهدف تقديم البنية التحتية والتكنولوجية والربط المعلوماتي وتقديم الخدمات التكنولوجية المدارة في السوق المحلية والإفريقية، وبدأت أعمالها منذ عامين في السوق المحلية.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض