محافظ الإسكندرية: سنتعامل بكل حزم مع ملف استرداد أراضي الدولة

قال محمد الشريف، محافظ الإسكندرية الجديد، إن ملف استرداد أراضي أملاك الدولة من الملفات المهمة التي سيتم العمل عليها بكل حزم وقوة، مؤكدا أنه لن يكون هناك أي تهاون أو استثناء لأحد في تنفيذ قرارات الإزالة.

وأضاف الشريف، أنه كلف رؤساء الأحياء خلال أول اجتماع معهم بإزالة إشغالات الطريق؛ كل في نطاقه وأنه سيتابع بنفسه تنفيذ إزالة الإشغالات ولن يتهاون مع أي مقصر في أداء مهام عمله، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وجاء ذلك خلال أول لقاء له مع أعضاء مجلس النواب عن محافظة الإسكندرية.

وتابع، أنه من بين الملفات التي سوف يهتم بالعمل عليها خلال الفترة القادمة هو ملف النظافة والمواقف العشوائية، وكذا المشروعات القومية التي تتم في الإسكندرية وعلى رأسها طريق المحمودية الذي سوف يفتح 12 رافدا مرورياً جديدا مما سيؤثر بشكل كبير في إحداث انفراجة مرورية في المدينة.

وأشار، إلى مشروع القطار المعلق وإجراءات نقل سوق الحضرة وغيرها من المشروعات التي سوف تحدث نقلة نوعية في الإسكندرية.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، في 17 أغسطس الماضي، قد ذكر أن محور المحمودية في محافظة الإسكندرية به مشكلتين.

وطالب عبد الفتاح السيسي، في بث تليفزيوني، من محافظ الإسكندرية السابق حل مشكلات محور المحمودية والذي سيحقق انسابية في حركة مرور المحافظة.

وقال السيسي لمحافظ الإسكندرية حينها: “متى سوف يتم افتتاح السوق الجديد بدلاً من الحضرة”، ليرد المحافظ :”هل من الممكن أن أدرس وأقوم بالرد على سيادتكم فنحن خلصنا التصميمات فقط”.

ونوه السيسي، في أغسطس2019، إلى المشكلة الثانية والتي تتمثل في موقع مقام سيدي أبو الهواين والذي يسبب إعاقة للحركة في المحور والكبري الذي سيمر على المنطقة، وطالب الجهات المسؤولة والقوات المسحلة بحل المشكلات خلال 2-3 أيام.

ويشار، إلى أنه في 27 نوفمبر الماضي، أدى 16 محافظاً جديداً، اليمين الدستورية أمام الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، بقصر الاتحادية، من بينهم محمد الشريف محافظاً للإسكندرية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض