التنمية الصناعية يضخ تمويلات بـ 2.2 مليار جنيه للمصانع.. ومحفظة الـSMES  تسجل 3 مليارات جنيه

نقل محفظة بقيمة 500 مليون جنيه من الشركات المتوسطة الى الشركات الكبري

قال حمدى عزام، نائب رئيس بنك التنمية الصناعية، أن البنك ضخ تمويلات بقيمة 2.2 مليار جنيه لعدد من المصانع ضمن مبادرة “الألف مصنع”.

أشار فى تصريحات خاصة لـ”أموال الغد” أن محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة سجلت 3 مليارات جنيه بنهاية نوفمبر 2019، نتيجة نقل محفظة بقيمة 500 مليون جنيه من الشركات المتوسطة الى الشركات الكبري.

واطلق البنك مبادرة لتمويل الف مصنع صغير ومتوسط بداية العام بتمويل مبدئى يصل الى 7.5 مليار جنيه تساهم فى توفير فرص عمل توجه لكافة الأنشطة الصناعية خاصة كثيفة العمالة وذات التوجه التصديري.

وستحقق مبادرة الألف مصنع مردود اقتصادى يتمثل فى القيمة المضافة للمصانع الممولة والعملاء المرتبطة بها، وكذلك مردود اجتماعى من خلال توفير ما يقرب من 20 ألف فرصة عمل وبالتالى تخفيض معدلات البطالة .

ويتم ضخ التمويل فى اطار مبادرة البنك المركزي بشروط ميسرة بسعر عائد يصل الى 5% للمشروعات الصغيرة و7% للمشروعات المتوسط.

وأعلن رئيس الوزراء عن مُبادرة مُشتركة بعد مناقشتها بالتفصيل بين الحكومة والبنك المركزي بطلب من الرئيس عبد الفتاح السيسي، وهي لتمويل الأنشطة الصناعية، للقطاعات الصناعات القائمة بالفعل التي تسعى للتوسع وزيادة حجم أعمالها، أو الراغبة في التواجد، وذلك بإتاحة تمويل بقيمة 100 مليار جنيه، بسعر فائدة 10% متناقصة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض