أشرف القاضي: البنك المركزي يفتح صفحة جديدة مع رجال الصناعة لدعم الاقتصاد القومي

 قال أشرف القاضي رئيس مجلس ادارة المصرف المتحد، إن سياسة الدولة المصرية تتجة نحو زيادة الانتاج المحلي وتعظيم الصادرات المصرية، خاصة مع امتلاك مصر مميزات تنافسية توهلها لدخول الأسواق العالمية والأقليمية خاصة لبلدان القارة الأفريقية، مشيراً إلى أن البنك المركزي يفتح صفحة جديدة مع رجال الصناعة لدعم الاقتصاد القومي.

 وأعلنت الحكومة بالتعاون مع البنك المركزي المصري أمس عن مبادرة لتشجيع الصناعات الوطنية وتمويل الانشطة الصناعية بقيمة 100 مليار جنيه بعائد 10% متناقص، فضلاً عن إتاحة نسبة خصم نقدي مشروط علي عدد من السلع الاستهلاكية لتشجيع المنتج المحلي الصنع.

 كما أعلن محافظ البنك المركزي عن مبادرة لاسقاط العوائد المتراكمة علي المصانع المتعثرة، فضلا عن حذفهم من القوائم السلبية واسقاط القضايا المنظورة امام القضاء.  

 وأوضح القاضي أن التنمية الوطنية تعتمد علي نمو القطاع الصناعي والزراعي، وزيادة التكتلات الصناعية لاستيعاب الأيدي العاملية وزيادة المكون المحلي وتقليل الاستيراد، فضلاً عن تعظيم القيمة المضافة للصناعات التصديرية. 

 وأكد أن الدولة والبنك المركزي أطلقا عدد من المبادرات القومية لتنمية الصناعات المحلية وتشجيع التصدير منها مبادرة رئيس الجمهورية الخاصة بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة  بفائدة منخفضة لتشجيع هذا القطاع الواعد، فضلاً عن مبادرة الشمول المالي وتمكين المرأة والشباب وتنمية المشروعات متناهية الصغر، مما يساهم في تحريك الاقتصاد القومية ورفع معدلات التنمية الكلية والتي ينعكس علي رفع مستوي دخل المواطن.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض