تأكيدا لما نشره «أموال الغد».. مجلس الوزراء يخصص 100 مليار جنيه للقطاع الصناعي بنسب فائدة متناقصة 10%

كشف الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، عن عدد من المبادرات لتنشيط قطاع الصناعة فى مصر بالتعاون مع البنك المركزى لضمان استمرار معدلات نمو الاقتصاد المصرى.

أشار خلال مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء منذ قليل ، إلى أن المبادرة الرئيسية ترتكز على توفير  تمويل للأنشطة الصناعية “الصناعات القائمة حاليا وتسعى للتوسع أو صناعات جديدة ” بحجم تمويلات تصل لنحو 100مليار جنيه وفائدة 10% متناقصة.

 تابع  أن دعم قطاع الصناعة يأتى تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتقديم الدعم اللازم والمساندة الكاملة لهذا القطاع لأنه قاطرة النمو فى مصر ، موضحاً  أن الأولوية ستكون للمشروعات التي من شأنها أن تخفض من فاتورة الاستيراد، مشيرا إلى أن هناك مبادرة ثانية  للتعامل مع المصانع المتعثرة ورفع عدد كبير من الأعباء التي تعاني منها وهذه المبادرة بمثابة التشجيع للمصانع المغلقة حيث إن عددها كبير ولابد من عودتها للعمل.

 أضاف مدبولي ، أن المبادرة الثالثة لتمويل الإسكان المتوسط ومشروعات الإسكان التي تستهدف الأسر متوسطة الدخل ليكون هناك فائدة أقل من الحالي وهي بصورة مبدئية تم تخصيص لها ٥٠ مليار جنيه.

 يأتي ذلك تأكيداً لما نشرته “أموال الغد” أمس الثلاثاء أن المحاور الرئيسية للمبادرة ستتضمن تخصيص تمويلات جديدة للقطاع الصناعي ، وكذلك تخفيض نسب الفائدة على الاقتراض بنسبة 10% .. ومرفق الرابط الخاص بتقرير الأمس وهو كالاتي :-

 خفض الفائدة ومراجعة القوائم السلبية ومحفظة جديدة لـSMes   .. ملامح متوقعة لمبادرة المركزي لدعم الصناعة

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض