اتصالات مصر توقع اتفاقية مع العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية لتقديم خدمات المدن الذكية

عبد الحميد صبري ومروة حمدان :-

وقعت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية عقد توريد وتشغيل وصيانة منظومة إدارة العاصمة بالتحالف مع شركة هانويل الأمريكية واتصالات مصر .

قام بالتوقيع اللواء مجدي أمين، رئيس القطاع العقاري بشركة العاصمة ، وبحضور اللواء أحمد زكي عابدين رئيس شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية وخالد هاشم رئيس شركة هانويل الأمريكية في مصر وليبيا والمهندس حازم متولى الرئيس التنفيذي لشركة اتصالات مصر.

 وبموجب التعاقد الموقع يتولى تحالف شركات هانويل الأمريكية واتصالات مصر تشغيل منظومة إدارة المدينة لعمليات المرافق بالكامل .

 من جانبه قال اللواء أحمد زكي عابدين، رئيس شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، أن التعاقد يأتي في إطار خطة الدولة بتحويل العاصمة لأفضل وأكبر مدينة ذكية جديدة خلال السنوات المقبلة، مضيفاً أن الشركة تسعى لإنجاز مشروع العاصمة وفقاً لأحدث التطبيقات التكنولوجية الحديثة.

 وأكد أن العاصمة تسعى لتفعيل الخدمات التكنولوجية في إدارة مختلف المرافق من مياه وكهرباء وخدمات الغاز ، وتحسين مستويات الخدمة المقدمة للمواطنين بالمدينة، بالإضافة إلى التحكم في موارد المدينة وتحقيق أفضل استغلال لها.

 أشار إلى أن العاصمة الإدارية تأتى فى مقدمة المدن الجديدة التى تنفذها الدولة حالياً والتى تشمل ١٤ مدينة جديدة ، وستكون العاصمة الإدارية نموذجاً فى البناء والإدارة والتكنولوجيا، حيث من المخطط أن تضم العاصمة اكبر المراكز التكنولوجية العالمية .

وأكد المهندس  حازم متولي الرئيس التنفيذي لشركة اتصالات مصر أن فوز الشركة بالمناقصة يعكس  ثقة الدولة في كفاءة الشركة وقدرتها على دعم المشاريع القومية الاستراتيجية العملاقة.            وأشار إلى أن الاتفاقية تتناسب مع خطة مصر 2030 للتحول الرقمي والتي تمثل الطريق نحو التنمية الشاملة للاقتصاد المصري، كما يأتي توافقا مع استراتيجية الشركة والتي تسعى إلى تطوير قطاع الاتصالات بأكمله عن طريق توفير حلول وخدمات متكاملة من خلال نقل التجارب العالمية الناجحة للسوق المصري”.

وأشار المهندس خالد زيان الرئيس التنفيذي لقطاع الأعمال بشركة اتصالات مصر أن هذه الاتفاقية تضمنت توريد وتركيب حلول متكاملة لتحويل خدمات المدينة – من كهرباء ومياه وغاز واصطفاف وإضاءة طرق ولوحات إعلانية وإدارة المخلفات – إلى خدمات مميكنة وذكية فضلا عن توفير تطبيقات فرق العمل والمواطنين بالتعاون مع شركة Honeywell.

وقال المهندس خالد هاشم رئيس شركة هانيويل في مصر وليبيا الأعمال الرئيسي: “تثق شركة هانيويل بأمان وكفاءة المدينة الذكية، ونسعي بالتعاون مع شركة اتصالات و”إم تي آي” لتقديم خدمات متقدمة لسكان العاصمة الإدارية الجديدة.

الجدير بالذكر أن تقنيات شركة هانيويل ستعمل على تشغيل أنظمة الإدارة المتقدمة لمواقف السيارات والمرافق الذكية التي تستخدم في خدمات الكهرباء والمياه والغاز في العاصمة الإدارية الجديدة. كما يتضمن المشروع أنظمة الإضاءة المتصلة في الشوارع والعدادات وخدمات مراقبة الشبكة الذكية التي ستتكامل مع إدارة اللافتات الرقمية وفواتير المرافق وغيرها من النظم المالية.

ويذكر أن اتصالات مصر تعمل على تقديم الإشارات الرقمية لتوجيه مرتادي المدينة إلى أماكن الانتظار الشاغرة، بالإضافة إلى توفير شاشات عرض فيديو Video Wall للتعرف على جميع تفاصيل الأعطال وطلبات الصيانة والشكاوى وتقديم التقارير الخاصة بالصيانة المطلوبة وفقا لتلك الأعطال بالتعاون مع شركة إم تي أي للحلول الهندسية. كما تقوم اتصالات مصر بتقديم النظم الرقمية للتحكم متمثلة في وحدة تحكم المشغل المتكامل والتي تعمل على اكتشاف الأعطال وأنواعها وأسبابها، إلى جانب مراقبة وإدارة حسابات ومديونات المواطنين واكتشاف التسريبات والتلاعب والتحكم في تشغيل وإيقاف الخدمات، بالإضافة إلى التواصل مع المواطنين لتلقي الشكاوى والرد على الاستفسارات بالتعاون مع شركة ALKAN للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض