«إيجاس»: انخفاض إنتاج الغاز خلال سبتمبر لـ 3.9 مليون طن بالتزامن مع تراجع الاستهلاك

 قال المهندس أسامة البقلي رئيس الشركة القابضة للغاز الطبيعي “إيجاس”، إن شهر سبتمبر شهد تراجعًا في معدلات إنتاج الغاز، حيث بلغ ما تم إنتاجه نحو 3.9 مليون طن، مقابل 4.1 مليون طن في سبتمبر 2018.

 أضاف في تصريحات خاصة، أن هناك تراجعًا في حجم استهلاك قطاعات الدولة من الغاز الطبيعي خلال نفس فترة المقارنة حيث سجلت نحو 3.8 مليون طن، مقابل في 4.1 مليون طن، ما يعني أن الطاقة الانتاجية ساهمت في سد استهلاك مختلف قطاعات الدولة.

 أشار إلى أن القطاع تمكن الأشهر الماضية من تنمية وإنتاج الغاز الطبيعي عبر 7 مشروعات غازية، ودخولها على مرحلة الإنتاج بطاقة قاربت الـ 1.3 مليار قدم مكعب يوميًا، ما ساهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي والتوقف عن استيراد الغاز المسال من الخارج.

 وكانت الشركة القابضة للغاز “إيجاس” ممثلة في شركات البحث والتنقيب تمكنت خلال 18/2019 من تحقيق 15 كشفاً جديداً للغاز؛ بواقع 5 اكتشافات بالبحر المتوسط و 10 اكتشافات بالصحراء الغربية.

 وساهمت تنمية حقول إنتاج الغاز في دعم الاكتفاء الذاتي لمصر من الغاز الطبيعي -الذي تحقق في نهاية 2018- وذلك عقب رفع الإنتاج بحوالي 21%، مع الاستمرار في الزيادة التصاعدية في إنتاج الغاز خلال العام المالي الحالي.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض