مصر تخوض انتخابات عضوية المنظمة البحرية العالمية «IMO» ..اليوم 

رسالة لندن – 

 

تستعد مصر اليوم الجمعة، لخوض انتخابات عضوية المكتب التنفيذي للمنظمة البحرية الدولية «IMO»، والتي تشهد منافسة قوية مع دول السعودية والمغرب ، بعد انسحاب دولة قطر.


ويترأس وفد مصر المشارك في الانتخابات المهندس كامل الوزير وزير النقل، ويشارك في الوفد اللواء أيمن صالح رئيس قطاع النقل البحري، والدكتور إسماعيل عبدالغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرية التابعة لجامعة الدول العربية، وعدد من رؤساء الغرف الملاحية المصرية.

وتخوض مصر الانتخابات للحفاظ على عضويتها بالمكتب التنفيذى للمرة الثالثة على التوالى بعد أن فازت به 2015 وكذلك عام 2017، والتي فازت خلالها بعضوية التصنيف «c» بحصولها على 133 صوتاً من إجمالي 160 دولة لهم حق التصويت، لتحتل مصر المركز السادس بترتيب أعلى من الانتخابات السابقة 2015 التي احتلت فيها مصر المركز السابع.

يأتي ذلك على هامش فعاليات اليوم الثالث والأخير لبعثة طرق الأبواب للعاصمة البريطانية – لندن، التى تنظمها الجمعية المصرية البريطانية للأعمال «BEBA»، برئاسة المهندس خالد نصير، ويشارك بها الدكتور محمد معيط وزير المالية، والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، والمهندس كامل الوزير وزير النقل، والمهندس يحيى زكى رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وأيمن عصام رئيس قطاع الشئون الخارجية فى شركة فودافون مصر، وأحمد شلبى رئيس مجلس إدارة شركة «تطوير مصر»، و40 شركة تعمل فى كافة قطاعات الاقتصاد المصرى.

وتهدف البعثة إطلاع كبار المسئولين بالمملكة المتحدة، ورؤساء الشركات البريطانية الكبرى، على النجاحات التى حققها الاقتصاد المصرى خلال الفترة الأخيرة، من خلال تطبيق أكبر برنامج إصلاح اقتصادي، وعرض فرص الاستثمار الحيوية، التى تقدمها مصر أمام المجتمع الاستثمارى الدولى.

وتضع بعثة طرق الأبواب إلى لندن هذا العام قطاع الصحة على رأس أولوياتها، وخصّصت جزءاً كبيراً من فعالياتها لمناقشة آخر مستجدات قطاع الرعاية الصحية فى مصر بما يمتلكه من فرص وما يواجهه من تحديات، ومدى تعادل القوى الشرائية فى قطاع الرعاية الصحية بمصر، والتطرق إلى منظومة التأمين الصحى الجديدة وتقييم تجربة تطبيقها الأولى فى بورسعيد.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض