كريم هلال : مصر تحرص على تأهيل مناخ الاستثمار وتحسين بيئة العمل لطمأنة مجتمع الأعمال وجذب استثمارات جديدة

رسالة لندن – 

 

أكد كريم هلال العضو المنتدب لقطاع التمويل المؤسسي وعلاقات المستثمرين بشركة «كربون» القابضة، حرص الدولة على تحسين مناخ الاستثمار وتهيئة بيئة الأعمال ، مضيفا إن تحسن الأوضاع الاقتصادية على أرض الواقع في مصر يعد أقوى رسالة لجذب مجتمع الأعمال للاستثمار في مصر.

وأوضح هلال في تصريحات خاصة على هامش فعاليات بعثة طرق الأبواب للعاصمة البريطانية لندن، اليوم الجمعة، التى تنظمها الجمعية المصرية البريطانية للأعمال «BEBA»، برئاسة المهندس خالد نصير، أن البعثة هذا العام تختلف عن النمط التقليدي لها، حيث يمثل الوزراء المشاركين القطاعات الرئيسية للتنمية، والمعنيين بالمحاور الرئيسية للاستثمار.

وتشهد البعثة مشاركة الدكتور محمد معيط وزير المالية، والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، والمهندس كامل الوزير وزير النقل، والمهندس يحيى زكى رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وأكد هلال أن الحاضرين لمسوا مدى الحماس والتجانس بين الوزراء والمشاركين في البعثة، كما أقر كل المسئولين المتواجدين بوجود تحديات أمام الاقتصاد المصري، مع عرض طرق تعامل الحكومة المصرية لها لحلها، وهو ما يمثل اتجاه جديد للتعامل مع المشكلات يتسم بالشفافية، بما يسهم من رفع ثقة مجتمع الأعمال في الاقتصاد المصري.

وأضاف أن الدولة مهدت الطريق لدخول استثمارات القطاع الخاص للسوق المصرية، وذلك عبر تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي، بالإضافة إلى تنفيذ العديد من مشروعات البنية التحتية، مشيراً إلى أن كل ما فعلته الدولة لن يكتمل إلا بتعزيز دور القطاع الخاص في التنمية.

وتهدف بعثة طرق الأبواب الى العاصمة البريطانية لندن إطلاع كبار المسئولين بالمملكة المتحدة، ورؤساء الشركات البريطانية الكبرى، على النجاحات التي حققها الاقتصاد المصرى خلال الفترة الأخيرة، من خلال تطبيق أكبر برنامج إصلاح اقتصادي، وعرض فرص الاستثمار الحيوية، التى تقدمها مصر أمام المجتمع الاستثمارى الدولى.

وتضع البعثة هذا العام قطاع الصحة على رأس أولوياتها، وخصّصت جزءاً كبيراً من فعالياتها لمناقشة آخر مستجدات قطاع الرعاية الصحية فى مصر بما يمتلكه من فرص وما يواجهه من تحديات، ومدى تعادل القوى الشرائية فى قطاع الرعاية الصحية بمصر، والتطرق إلى منظومة التأمين الصحى الجديدة وتقييم تجربة تطبيقها الأولى فى بورسعيد.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض