حفلة 1200

هبوط الأسهم الأوروبية بالمستهل مع ضعف التفاؤل التجاري

تراجعت مؤشرات الأسهم الأوروبية في مستهل تعاملات اليوم الاثنين، وسط ضعف التفاؤل بشأن الأوضاع التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

وظلل اللون الأحمر البورصات الأوروبية في بداية تعاملات الأسبوع بعدما أنكر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه قد اتفق مع الجانب الصيني لإسقاط التعريفات على السلع المستوردة من بكين.

وكان التفاؤل التجاري زاد بشكل ملحوظ في الأسبوع الماضي مع إعلان الصين أنها اتفقت مع الولايات المتحدة على إلغاء التعريفات المتبادلة وسط ترقب تحديد موعد ومكان توقيع المرحلة الأولى من الاتفاقية.

وفي مستهل الجلسة، تراجع قطاعي البنوك والموارد الأساسي بنحو 1 و1.5 بالمائة على الترتيب كما أن غالبية القطاعات حلت داخل النطاق الأحمر.

وعلى الصعيد الاقتصادي، فمن المقرر الإفصاح عن بيانات النمو الاقتصادي في المملكة المتحدة في وقت لاحق من اليوم كما ينتظر المستثمرون بيانات الإنتاج الصناعي في إيطاليا.

تراجع مؤشر “ستوكس 600” بنسبة تزيد عن 0.1 بالمائة مسجلاً 404.9 نقطة كما انخفض المؤشر البريطاني “فوتسي 100” بنحو 0.4 بالمائة ليسجل 7332.7 نقطة.

وشهد المؤشر الألماني “داكس” انخفاضاً بنسبة 0.5 بالمائة إلى 13228.6 نقطة في حين تراجع المؤشر الفرنسي “كاك” بأكثر من 0.2 بالمائة ليسجل 5785.1 نقطة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض