محمد الأتربي: نستهدف تواجد بنك مصر في 15 دولة أفريقية خلال 3 سنوات

البنك يحصل على موافقة المركزي المصري للتواجد في الصومال وتنزانيا وكينيا

كشف محمد الأتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر عن استهداف مصرفه خطة توسعية للتواجد في 15 دولة أفريقية خلال 3 سنوات.

وأوضح في تصريحات خاصة على هامش مؤتمر الناس والبنوك اليوم الثلاثاء أن بنك حصل على موافقة المركزي المصري للتواجد في الصومال عبر افتتاح فرع جديد للبنك، بالإضافة إلى افتتاح مكتبي تمثيل في كل من تنزانيا وكينيا.

وأشار الأتربي إلى تقدم بنك مصر بطلب للسلطات المختصة في الإمارات للحصول على رخصة (درجة أولى) بمركز دبي المالي العالمي «DIFC»، في ظل رغبة البنك في تعزيز تواجده الخارجي خلال الفترة المقبلة في العديد من الدول، مضيفاً أن تلك الرخصة تتيح له تلقي الودائع من العملاء في حالة الحصول عليها.

ومن الجدير بالذكر أن بنك مصر يمتلك بالفعل مصرفاً في الإمارات العربية المتحدة تحت مسمي «بنك مصر الخليج»، والذي قام مؤخراً بتطوير نظامه الأساسي «Core Banking System»، عبر تطبيق أحد أحدث وأكثر الأنظمة انتشاراً بعالم الأنظمة البنكية، بالتعاون مع شركة أوراكل العالمية.

كما يمتلك بنك مصر تواجد في العديد من البلدان، سواء عبر مكاتب التمثيل أو الفروع البنكية، والتي يأتي على رأسها الإمارات العربية المتحدة، لبنان، فرنسا، ألمانيا، الصين الشعبية، روسيا، كوريا الجنوبية، وإيطاليا وذلك عقب الانتهاء من افتتاح مكتب التمثيل الجديد للبنك في ميلانو، هذا بالإضافة إلى شبكة فروعه المحلية التي تُعد الأكبر بالشرق الأوسط وأفريقيا بما يزيد عن 650 فرع منتشرة بجميع أنحاء الجمهورية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض