“هيئة تنمية الصادرات”: 14% نموا بالصادرات المصرية للسوق الكيني خلال 8 شهور 

كشف د. عبد العزيز الشريف رئيس هيئة تنمية الصادرات أن الصادرات المصرية للسوق الكينى بلغت خلال الـ 8 شهور الأولى من العام الجاري حوالي 329.5 مليون دولار بزيادة نسبتها 14% عن نفس الفترة من العام الماضي .

وأوضح  أن الوزارة تسعى لزيادة الصادرات المصرية الى السوق الكينى وذلك في إطار الاستراتيجية الطموحة التي تتبناها الوزارة لمضاعفة الصادرات لأفريقيا.

ويتم تنظيم  المشاركة المصرية في معرض “ميديك ايست افريكا” المتخصص في المستلزمات الطبية والأدوية ومستلزمات المعامل ، في كينيا  خلال الفترة من 24-27 سبتمبر الجاري  بالتعاون مع المجلس التصديري للصناعات الطبية وبالتنسيق مع مكتب التمثيل التجاري بكينيا، وذلك بمشاركة 18 من كبريات الشركات المصرية العاملة في هذا المجال.

وأكد الشريف أن المشاركة المصرية في هذا المعرض تهدف لخلق بيئة اتصال بالشركاء التجاريين من اسواق شرق افريقيا، وعرض أحدث المنتجات والخدمات في منصة واحدة تضم المشترين والموردين من جميع أنحاء المنطقة، مشيراً الى أن الهيئة تستهدف توسيع قاعدة انتشار المنتجات المصرية المصدرة لدول شرق أفريقيا من خلال الأنشطة التسويقية التي تقوم بها على مدار العام.

وذكر أن هذا المعرض هو الأكبر والأهم بمنطقة شرق أفريقيا والتي تضم 6 دول تشمل بوروندي وكينيا ورواندا وتنزانيا وأوغندا وجنوب السودان، موضحاً أن مصر تشترك مع كل من كينيا ورواندا وبوروندي وأوغندا فى تجمع الكوميسا الأمر الذي يزيد من الفرص التصديرية لهذه الأسواق خاصةً في ظل الإعفاءات الجمركية التي تتيحها الاتفاقية.

 

ومن جانبه  أوضح  احمد نبيل مدير الجناح المصري أن المعرض يعد منصة هامة للالتقاء بالموزعين والمسؤولين الحكوميين وصناع القرار وممثلي المستشفيات ومسئولي الرعاية الصحية والمختبرات الطبية في دول شرق افريقيا، مشيراً الى ان وجود أكثر من 3000 من المتخصصين في الرعاية الصحية من 40 دولة في المعرض يتيح الفرصة للشركات المصرية المشاركة للتواصل مع عملاء جدد من جميع انحاء شرق افريقيا.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض