“التصديري للصناعات الهندسية”: 1.5 مليار دولار قيمة صادرات القطاع خلال 8 شهور

 

كشف  المهندس عمرو أبو فريخة رئيس المجلس التصديري للصناعات الهندسية أن قيمة صادرات القطاع بلغت نحو 1.545 مليار دولار خلال الـ8 شهور الأولى من العام الجاري.

جاء ذلك خلال افتتاح المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة معرض الأجهزة المنزلية والكهربائية وأدوات المائدة والمطبخ Home Appliances and Tableware Show (HATS EGYPT) .

وأضاف أن صادرات قطاع الصناعات الهندسية والإلكترونيات قد حققت طفرة ملحوظة حيث بلغت العام الماضي نحو 2.287 مليار  دولار ،مشيراً إلى أن صادرات القطاع تمثل حالياً 9%  من إجمالي الصادرات المصرية للأسواق الخارجية .

وأشار أبو فريخة الى ان الصادرات المصرية من الأجهزة المنزلية بلغت العام الماضي نحو مليار دولار، لافتا الى ان منتجات الاجهزة المنزلية المصرية يتم تصديرها لاكثر من 120 دولة حول العالم.

وأكد ان إقامة هذا المعرض لأول مرة في مصر يأتي في إطار خطة المجلس لفتح اسواق جديدة أمام صادرات القطاع ، مشيراً الى ان الاقبال الكبير من العارضين وكبار الشركات المستوردة يؤكد جدية القطاع الخاص فى إقامة شراكات حقيقية بين مصر والدول العربية والافريقية .

و يشهد المعرض عقد حوالى 600 لقاء ثنائى  بين المصدريين المصريين وممثلي الشركات المستوردة من 12 دولة إفريقية و 7 دول عربية ،كما تتضمن فعاليات المعرض ايضا تنظيم زيارات ميدانية للشركات المستوردة للمصانع المصرية خلال يومي 24-25 سبتمبر .

 

ولفت إلى أن هذا المعرض يعد نواة وبداية قوية لإقامته سنوياً ، بما يسهم في احداث حراك في انسياب حركة التجارة بين مصر ومحيطها الإقليمي سواء الأفريقي أو العربي .

 

وأوضح أن أهم الدول المستقبلة للصادرات الصناعات الهندسية والإلكترونية المصرية تشمل المملكة المتحدة والإمارات العربية والمملكة العربية والسعودية والمغرب والمجر وفرنسا والعراق وتركيا وألمانيا والمغرب.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض