اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

القابضة للقطن: 540 مليون يورو تكلفة تطوير ماكينات الغزل والنسيج .. وتوريد اول شحناتها ابريل 2020

كشف د. أحمد مصطفى رئيس الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج أن تكلفة تطوير قطاع الغزل والنسيج من خلال التعاقد على آلات وماكينات حديثة تصل لنحو 540 مليون يورو.

وأوضح في تصريحات صحفية علي هامش مؤتمر غرفة صناعة الملابس والمفروشات مساء امس، أنه تم التعاقد على المرحلة الأولى من الماكينات بنحو 237 مليون يورو من خلال شركات أوروبية حيث يبدأ توريدها للشركة في ابريل 2020، بينما من المستهدف التعاقد على المرحلة الثانية من الماكينات خلال شهر.

وأكد مصطفى أن تمويل عملية تطوير تلك الماكينات ذاتيا من خلال بيع الأصول غير المستغلة لدى الشركة لتوفير عملية التطوير للشركة القابضة والشركات التابعة، وذلك وفقا لخطة تطوير الشركة التي تم البدء في تنفيذها منذ 5 اشهر.

وأشار إلى أن الخطة ايضا تشمل تطوير المحالج حيث تم مؤخرا افتتاح اول محلج مطور في الفيوم وتم إجراء تجارب تشغيلية عليه والتي جاءت إيجابية سواء على قطن وجه بحري أو قبلي مما شجع الشركة على البدء في تطوير محلجين آخرين في المحلة ودمنهور للعمل في هذا الموسم ، حيث يبدأ  تطويرهم في شهر نوفمبر المقبل.

ولفت رئيس الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج إلى أنه سيتم حلج القطن الذي تم التعاقد عليه من محافظتي الفيوم وبني سويف في المحلج المطور للتأكد من خلوه من اي شوائب، مشيرا إلى أن الشركة تستهدف التعاقد على 450-500 ألف قنطار متري خلال الموسم الجاري حيث تراجعت المساحات المنزرعة من 336 الف فدان خلال الموسم الماضي لنحو 230 الف فدان خلال الموسم الجاري.

وأوضح أن الفترة الماضية شهدت إقامة أربعة مزادات على قطن الوجه القبلي ” الفيوم وبني سويف” ولكن احجمت شركات القطاع الخاص عن الشراء بحجه ارتفاع الأسعار بالرغم من كونها مجزيه للفلاح وعادله، منوها بأن الشركة اشترت كامل الكميات بنحو 2100 جنيه بدلا من 1800 جنيه التي كانت مطروحة بها في بداية الموسم.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق