edita 350

ارتفاع تدفقات النقد الأجنبى لـ163 مليار دولار خلال3 سنوات

كشف الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، عن ارتفاع احتياطى مصر من النقد الأجنبى من 15 مليار دولار ليتخطى 42 مليار دولار حاليا مسجلا أعلى مستوى حققته مصر فى تاريخها.

وقال رئيس مجلس الوزراء، فى كلمته بالمعرض الدولى الثالث للبترول مؤتمر إيجبس 2019، إن معدل النمو الاقتصادى ارتفع من 2 % منذ 5 سنوات ليصل إلى 5.5 % خلال الربع الأخير من العام الماضى، كما ارتفعت تدفقات النقد الأجنبى إلى مصر والتى وصلت إلى 163 مليار دولار خلال السنوات الثلاث الماضية.

وافتتح الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، نيابة عن الرئيس عبدالفتاح السيسي فعاليات مؤتمر ومعرض مصر الدولى الثالث للبترول إيجبس 2019 الذي يعقد تحت رعاية الرئيس خلال الفترة من 11- 13 فبراير، بمشاركة عدد من وزراء البترول العرب والافارقة ومسئولى ورؤساء كبرى المنظمات الدولية والاقليمية والشركات العالمية العاملة فى مجال صناعة البترول.

حضر الافتتاح لفيف من وزراء الحكومة، ومحمد باركيندو أمين عام منظمة الأوبك، وعباس النقي أمين عام منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول “أوابك”، وعدد من ممثلي منظمات الطاقة الإقليمية.

ويعقد المؤتمر والمعرض في دورته الثالثة تحت شعار « شمال افريقيا والبحر المتوسط : تلبية احتياجات الغد من الطاقة » بعدما حظى بنجاح كبير خلال الدورتين السابقتين حيث يعد نافذة مهمة لصناعة البترول والغاز المصرية على العالم لاستعراض النجاحات والخطط والفرص الاستثمارية.

ويوفر “إيجبس 2019” منصة لتبادل المعلومات والرؤى والأفكار حول أهم القضايا المتصلة بالصناعة، وتأتي قضية ضمان أمن الطاقة والقدرة على توفيرها في مقدمة اهتمامات المؤتمر  هذا العام لمناقشتها على نطاق واسع بين أطراف الصناعة المختلفة سواء من قطاع البترول أو الشركات العالمية أو المنظمات الدولية والاقليمية .

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق