جمعية شباب الأعمال : 300 مليار جنيه خسائر سنوية للاقتصاد بسبب مشكلات النقل

قال عادل مهنا رئيس لجنة النقل بالجمعية المصرية لشباب الأعمال ، إن مصر تتكبد خسائر سنوية تصل  لنحو 300 مليار جنيه نتيجة لتدهور أوضاع نقل الركاب بمختلف محافظات الجمهورية

اشار خلال مشاركته في الدورة الثالثة لمؤتمر “شراكة التنمية للتأجير التمويلي، الي أن قطاع نقل الركاب يتطلب مسارعة  الحكومة في إجراء تعديل تشريعي حتى يتمكن القطاع من التحسن والمساهمة بفاعلية بخطط الدولة للتنمية الاقتصادية الاكثر استدامة، مطالبا بضرورة التوسع في الاعتماد علي نشاط التأجير التمويلي باعتباره أحد الادوات التمويلية الهامة والتركيز علي المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر لما تتمتع به من فرص واعدة تؤهل الاقتصاد المصري لتحقيق معدلات نمو مرتفعة.

أضاف أن مشروعات التنمية العمرانية الضخمة التي تعكف الحكومة علي تنفيذها خلال الفترة الراهنة تتطلب تطوير  حركة النقل بمختلف انواعه للأفراد او البضائع.

تابع أن محافظة القاهرة بمفردها تحتاج لنحو 20 ألف أوتوبيس لحل مشكلات النقل بما يعني توافر العديد من الفرص الضخمة بالقطاع والتي تتطلب ضرورة وجود أفكار بحزم تمويلية سواء عبر القطاع المصرفي أو من نشاط التأجير التمويلي.

ومن ناحيته أكد محمد المنشاوي، رئيس شعبة الآلات والمعدات باتحاد الصناعات ، عدم وجود تعاون مشترك بين الصناعة ونشاط التأجير التمويلي حتي الآن.

أضاف إن تعزيز سبل التعاون مع ذلك النشاط الحيوي سيسهم في رفع معدلات نمو الصناعة بصورة كبيرة خاصة في ظل وجود ما يقرب من ٥٠٠ مصنع متنوع بين مجالات تنقية المياه والصرف والمعدات وتغليف وخطوط انتاج.

أشار إلي أن دعم سبل التواصل لتوجيه ذلك النشاط في دعم الصناعة سيسهم في تطوير المجال الصناعي بصورة قوية بالإضافة إلي تطوير المنتجات المصرية امام المستثمر الدولي.

وطالب شركات التأجير التمويلي بمزيد من التيسيرات لدعم وتعزيز اوجه التعاون المشتركة وتطوير صناعة الآلات والمعدات مثل مبادرات البنك المركزي الخاصة بدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض