EFG

تدشين أكبر برجين سكنيين بالعلمين الجديدة بتكلفة متوقعة 12 مليار جنيه

تعتزم وزارة الاسكان تدشين برجين سكنيين بارتفاعات ضخمة فى المرحلة الأولى بمدينة العلمين الجديدة بتكلفة إجمالية متوقعة تبلغ 12 مليار جنيه ، حيث إنتهت الوزارة من إسناد تنفيذ البرجين لصالح شركتين من كبار شركات المقاولات الخاصة، ويعملان فى تنفيذ أبراج “ذا جيت” وهى أطول أبراج من المخطط أن تشهدها منطقة الساحل الشمالى، بحسب مصدر بإحدى شركات المقاولات.

أكد أن مدينة العلمين الجديدة ستشهد تنفيذ عدة أبراج سكنية ضخمة بارتفاعات تتراوح بين 36 إلى 42 طابق متكرر، موضحا أنه تم إسناد تنفيذ الأبراج السكنية لعدد 8 شركات مقاولات كبرى من بينها شركتين تابعتين للقطاع العام.

أشار إلى إنتهاء شركتى المقاولات العاملتين بتنفيذ أبراج “ذا جيت” من تنفيذ الأعمال الأولية للأبراج والتى شملت أعمال الحفر وجسات التربة وأعمال الحفر العميقة، ويجرى العمل حاليا فى المرحلة التالية والتى تختص بتنفيذ الخوازيق التمهيدية ليبدأ بعدها العمل فى الهيكل الخرسانى للبرج.

وقال أن أعمال تكلفة إنشاءات البرجين ستصل لنحو 3 مليارات جنيه ، موضحا أنه حتى الآن لم يتم الإنتهاء من التصميمات الخاصة بأعمال التشطيبات المستهدفة للأبراج والتى سيتحدد وفقا لها التكلفة الإجمالية للمشروع .

أخبار متعلقة
Comments
Loading...