اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

الإحصاء: ٧٤٪ انخفاضا بإجمالي الموجود الفعلي من القطن الشعر بنهاية أغسطس

كشف الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء عن انخفاض  إجمالي الموجود الفعلي من القطن الشعر ليبلغ ٢٤٠.٢ الف قنطار متر في ٣١ أغسطس ٢٠١٧ مقابل ٩٢٢.٩ ألف قنطار متري في ٣١ اغسطس ٢٠١٧ بتراجع ٧٤٪.

وارجعت النشرة السنوية لحصر الموجود الفعلي من القطن الشعر الصادرة عن الجهاز هذا الانخفاض إلى تراجع كمية الاقطان المحلوجة خلال الموسم المنتهى  فى 31/8/٢٠١٧.

و بلــغت كـــميــة الأقطــــان من الأصناف طويل وسط التيلة نحو ٢٠١.٧ ألف قنطار متري  بنسبة قدرها 83.9 % ويعتبر صنف جيزة 86 أكثر الأصناف الموجودة حيث بلغت كميته ١٦١.٥ ألف قنطــار متري  بنسبة قدرها ٦٧.٢٪ من إجمالي  الموجود الفعلي من القطن الشعر فى 31 أغسطس  2017.

سجلت محافظة الغربية أعلى كمية من الموجود الفعلي من القطن الشعر حيث بلغت كمية الأقطان الموجودة  بها نحو ٦٤.٧ألف  قنطار متري بنسبة قدرها ٢٦.٩٪، تليها الدقهلية بنحو ٣٦.٢ ألف قنطار متري بنسبة ١٥.١٪ من إجمالي  الموجود الفعلي من القطن الشعر فى  31 أغسطس  2017.

وحققت الرتب العالية الجودة (جود) أعلى كمية من الموجود الفعلي من القطن الشعر حيث بلغت 2, 158 ألف  قنطار متري بنسبة قدرها ٦٥.٨٪ يليها الرتب العالية الجودة (جود/فج) حيث بلغت ٧٦.١ ألف  قنطار متري بنسبة قدرها ٣١.٧٪ من إجمالي  الموجود الفعلي من القطن الشعر فى 31 أغسطس 2017.

بلغ إجمالي الموجود الفعلي من القطن الشعر للأقطان المستوردة نحو ٦٨.٩  ألف  قنطار متري فى 31 أغسطس  2017 مقابل ٥٨.٥ ألف قنطار متري فى 31 أغسطس 2016 بنسبة زيادة  قدرها ١٧.٨٪.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق