EFG

وزير قطاع الأعمال: 3 مليارات جنيه حصيلة متوقعه من طرح الشركات التابعة بالبورصة

توقع خالد بدوي، وزير قطاع الأعمال، أن تتراوح حصيلة المرحلة الأولي لبرنامج الطروحات لشركات قطاع الأعمال العام بين مليارين و3 مليارات جنيه بنهاية العام الحالي.

وقال بدوي في تصريحات صحفية، إنه سيتم البدء بالشركات المدرجة في البورصة لأنها أسرع وأسهل من الشركات الغير مدرجة، مشيرً إلى أنه سيتم زيادة رأسمال الشركات أو طرح حصة تتراوح بين 15% و30% مع الحفاظ على حصة الدولة الحاكمة نافيا تخارج فى اى من الشركات المطروحة.

وأكد أن حصيلة طرح شركات قطاع الأعمال العام فى البورصة المصرية ستوجه لإعادة هيكلة الشركات الأخرى التابعة أو فى حالة عدم حاجة تلك الشركة ستذهب الى الخزانة العامة للدولة “وزارة المالية “.

ولفت إلى أنه أنه جار الانتهاء من الإجراءات الخاصة بتجهيز شركة مصر للتأمين لطرحها نهاية العام الجارى، إلى جانب شركتي دمياط وبورسعيد لتداول الحاويات والتي يتم إدراجهم لأول مرة بالبورصة.

وكانت الحكومة أعلنت أول أمس عن أسماء الشركات التي ستطرح في البورصة ضمن المرحلة الأولى من برنامج الطروحات الحكومية، ضمت 23 شركة وبنكا، وتتوقع حصيلة بقيمة 80 مليار جنيه من طرح حصص في الشركات، وذلك خلال مدة تتراوح بين 24 و30 شهرا.

 

أخبار متعلقة
Comments
Loading...