EFG

بنك القاهرة يستهدف التوسع في “كينيا” و”تنزانيا”

 طارق فايد: 1.3 مليار دولار حجم تمويل عمليات التجارة الخارجية

كشف طارق فايد رئيس بنك القاهرة عن استهداف مصرفه التوسع في أفريقيا خلال الفترة المقبلة عبر افتتاح مكتبي تمثيل في دولتي كينيا وتنزانيا، بالاضافة إلى إعادة هيكلة بنك القاهرة كمبالا في أوغندا ليكون منصة انتشار البنك في أفريقيا.

وأوضح أن خطة التوسع الخارجي للبنك تتضمن دول الخليج من خلال تنشيط رخصة كان البنك قد حصل عليها من قبل لافتتاح مكتب تمثيل في الامارات العربية المتحد، بالاضافة إلى استهداف البنك التوسع في الشرق الأقصي وبالتحديد في روسيا والصين تنشيطاً لعملية التجارة الخارجية.

وأضاف أن البنك يستهدف التوسع في أنشطة التمويل المختلفة لتحقيق نمو بمحفظة الائتمان يُقدر بنحو 30% من خلال تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، والمشروعات القومية الكبري بما يهدف الى تعميق الصناعة، بالاضافة الى التوسع في التجزئة المصرفية، مشيراً إلى ان اجمالي محفظة قروض البنك تُقدر بـ 42 مليار جنيه، فيما تتجاوز ودائع العملاء الـ 100 مليار جنيه.

وأشار إلى أن البنك يمتلك قاعدة عملاء تتجاوز 150 ألف عميل بمجال تمويل المشروعات متناهية الصغر، ويستهدف البنك زيادة العملاء بنسب تتراوح بين 30 – 40% خلال العام الجاري بما يدعم الشمول المالي بالدولة.

وأكد أن البنك وضع خطة لتطوير الفروع، بالاضافة إلى التوسع في الانتشار الجغرافي خاصة بالمناطق النائية والصعيد، من خلال افتتاح 40 جديد في 2018 تُضاف لشبكة فروع البنك البالغة حالياً 235 فرع ووحدة.

وأوضح رئيس بنك القاهرة أن مصرفه نجح في تدبير 1.3 مليار دولار لتمويل عمليات التجارة الخارجية.

 

 

أخبار متعلقة
Comments
Loading...