التصديري للأدوية يستهدف زيادة الصادرات لتسجل ٢.١ مليار دولار بنهاية ٢٠٣٠

أكد د. ماجد جورج رئيس المجلس التصديري للأدوية أن المجلس يستهدف زيادة صادرات بنحو ٥.٣ ٪ لتسجل ٢.١ مليار دولار بنهاية ٢٠٣٠ .

وأوضح في تصريحات خاصة لأموال الغد أنه جاري الانتهاء من استراتيجية المجلس بالتنسيق مع وزارة الصناعة وهيئة تنمية الصادرات .

واضاف أن المجلس يستهدف تحقيق صادرات بقيمة ٦٠٠ مليون دولار خلال العام الجاري ، بزيادة ٢٠٪ عن العام الماضي والذي بلغت صادراته ٥٧٠ مليون دولار .

ونوه جورج أن صادرات مصر من الأدوية للدول العربية تبلغ نحو 75% من إجمالي صادرات القطاع ، في حين أن صادرات القطاع لاتتعدى الـ10 % لدول إفريقيا ، منوها إلى أن خطة المجلس تهدف إلى زيادة الصادرات لإفريقيا وسيتم عمل دراسات حول احتياجات كل دولة أفريقية بصورة منفردة وتحديد ما يتناسب معاها من المنتجات التى يتم تصديرها .

واشار إلى أنه نظرا لتعويض الانخفاض في الصادرات للدول العربية نتيجة الأحداث السياسية ، تم التوجه للسوق الأفريقي وابذب يستهلك دواء ب نحو ١٦ مليار دولار سنويا .

وأضاف جورج أن مصر تحتل حاليا نحو ٠.٥٪ من الصادرات للسوق الإفريقي ، منوها أن المجلس لزيادة النسبة لتتراوح مابين ١٠ إلى ١٢ ٪ من الصادرات للسوق الإفريقي بنهاية ٢٠٣٠ .

وتابع أنه يتم التصدير ل٣٦ دولة ، بنحو ٣٥٠ شركة ، كما أنه جاري التعاقد مع بعض الشركات بشرق أوربا للتوغل داخل شرق أوربا بشكل أكبر.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض