مصدر: استهلاك السولار يتراجع لـ 1.1 مليون طن شهريًا

تراجعت معدلات استهلاك السولار بمحافظات الجمهورية خلال الأشهر الماضية، حيث وصلت معدلات الاستهلاك لقرابة الـ 1.1 مليون طن شهريًا، مقارنة بـ 1.2 مليون طن خلال العام الماضي.

وقال مصدر مسئول بالهيئة العامة للبترول لأموال الغد، أن قطاع البترول تمكن من زيادة الطاقة الإنتاجية من السولار بمعامل التكرير المحلية، والتي تقارب حاجز الـ 610 ألف طن شهريًا، بزيادة تصل لحوالي 30 ألف طن عن العام الماضي، الذي وصلت معدلات إنتاجه لحوالي 580 ألف طن شهريًا.

أشار إلى أن رفع معدلات إنتاج الزيت الخام من الحقول المصرية، سيرفع الطاقات التكريرية بالمعامل المحلية وهو ما تدعمه استراتيجية تطوير وإعاة تأهيل المعامل القائمة ولعل أبرزها توسعات معمل ميدور التي تصل لـ 60%، لافتًا إلى أن تلك التوسعات ستزيد كميات المواد البترولية المُنتجة محليًا وعلى رأسها السولار.

لفت إلى أن توفير المنتجات النفطية من خلال الإنتاج المحلي سيقلص الفاتورة الاستيرادية للقطاع؛ وبالتالي خفض قيمة الدعم الموجه إلى قطاع الطاقة بالموازنة العامة للدولة.

أكد أن الاكتشافات النفطية والغازية التي توصلت إليها الدولة مؤخرًا ستلبي جزء كبير من احتياجات قطاعات الدولة -الكهرباء والصناعة- من الوقود، وهو ما يجنب التعرض لأية أزمات مستقبلية بقطاع الطاقة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض