تايلاند تصادر أصول بقيمة 21 مليون دولار من مؤسس موقع ألفاباي

قالت شرطة تايلاند اليوم إنها صادرت أصولا بقيمة 21 مليون دولار من بينها سيارات وعملات إلكترونية من ألكسندر كاز المؤسس الراحل لموقع ألفاباي على شبكة الإنترنت المظلمة والذي فارق الحياة في بانكوك هذا الشهر.

كانت تايلاند اعتقلت كاز الذي يبلغ من العمر 25 عاما في الخامس من يوليو بناء على طلب الولايات المتحدة.

وأكدت الشرطة التايلاندية أنه كان القائم على الموقع الإلكتروني المتخصص في بيع الممنوعات من أدوات الاختراق الإلكتروني إلى المخدرات والأسلحة.

ويعتبر ألفاباي على نطاق واسع أكبر موقع لبيع المخدرات على الشبكة المظلمة ويقدر أنه يدير تعاملات يومية بمئات الآلاف من الدولارات.

وقال نائب قائد الشرطة الوطنية تشالرمكيات سريوراكان إن السلطات عثرت على كاز ميتا في زنزانته بمكتب مكافحة المخدرات في بانكوك يوم 12 يوليو قبل أن يتم ترحيله إلى الولايات المتحدة.

وأضاف لرويترز “صادرنا أصولا بقيمة تتجاوز 700 مليون بات ومن بينها سيارات وعملات إلكترونية”. ويعادل المبلغ 21 مليون دولار.

وكان كاز قد واجه اتهامات تتعلق ببيع المخدرات وغسل الأموال وجرائم أخرى.

وجاء اعتقال كاز بعد عملية للشرطة شاركت فيها سلطات في ست دول من بينها مكتب التحقيقات الاتحادي الأمريكي والشرطة الوطنية الهولندية والشرطة الملكية التايلاندية.

كان وزير العدل الأمريكي جيف سيشنز قال الأسبوع الماضي إن ألفاباي هو أكبر “سوق على الشبكة المظلمة في التاريخ” وإن وزارة العدل أغلقته.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض