ساويرس لـ”CNN”: أناشد رجال الأعمال بسحب استثمارتهم من قطر ..تغيير نظامها لن يكون سيئا ..و”إمتلاكها للغاز والأموال لن يغض الطرف عن تمويلها للإرهاب”

بنك البركة

قال رجل الأعمال نجيب ساويرس إنه لا يناشد فقط رجال الأعمال المصريين لسحب استثماراتهم من قطر، وإنما يناشد أيضا رجال الأعمال العرب ، معتبرا فى حوار مع شبكة “سى أن إن” الأمريكية أن تغير النظام فى الدوحة “لن يكون خبرا سيئا”.

وناشد فى حواره مع ريتشارد كويست ، رجال الأعمال الذين لديهم ضمير ولا يريدون أن يدعموا دولة تدعم الجماعات الإرهابية فى المنطقة، بسحب استثماراتهم من قطر مؤكدا أنه لا يجب العمل بها.

ABK 729

وأكد ساويرس أن مصر لم تشترك قط فى أى هجمات إرهابية كما أن الإمارات معروف عنهم أنهم من أكثر الشعوب سلمية ومن أكثر الدول الساعية لتحقيق السلام وكانت تسعى لعلاقات جيدة مع قطر إلى أن فاض بها الكيل بسبب أكاذيب الأخيرة.

وأشار إلى أنه لا يفهم موقف الغرب مما يحدث، قائلا إن الإرهاب وصل إلى الغرب واستهدف الشرق الأوسط، ولا يمكن البقاء مكتوفى الأيدى وكان يجب اتخاذ موقف مماثل.

وأضاف ردا على المذيع ريتشارد الذى قال إن قطر دولة تحمل أهمية استراتيجية نظرا لمخزون الغاز لديها: بسؤاله: “هل لأن قطر دولة لديها غاز وأموال نغض الطرف عن تمويلها للإرهاب ونتحمل ذلك؟”.

وتابع ساويرس قائلا إنه لا يتفق مع المذيع الذى اعتبر أن قطع السعودية والإمارات والبحرين ومصر وغيرهم العلاقات الدبلوماسية المفاجئ مع قطر يزيد من اشتعال الوضع فى المنطقة التى تحتاج إلى السلام والهدوء، مضيفا أن ما تحتاجه المنطقة هو وقف دعم الإرهاب معتبرا قطر مركزا لهذا الإرهاب ويجب أن تتوقف عن ذلك.

وبسؤاله عما إذا كان يتوقع انقلابا أو تغييرا فى الحكم، قال ساويرس إن هذا القرار ليس منوطا به وإنما بالشعب القطرى، الذى يجب أن يحدد من يريد أن يحكمه ولكن يجب أن يعلموا أن هذا “النظام تسبب فى كراهية من قبل هؤلاء الذين يرون أن يد قطر ممزوجة بدماء الأبرياء الذين يموتون حول العالم لدعمها جماعات مثل النصرة وداعش وغيرهم” على حد قوله.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق