3 شركات تأمين تتنافس على وثيقة حجاج الموسم الحالي بإجمالي 5.5 مليار جنيه
كتب اسلام صلاح و اسلام عبد الحميد و الزهراء مصطفي :
11:58AM 20/04/2017

 

مصادر: الشركات المنافسة شملت المصرية للتأمين التكافلي "حياة" و"المهندس" و"الدلتا"

رفع حد تغطية الوفاة إلى 70 ألف جنيه الموسم الحالي لنحو 78 ألف حاج

 

 

تقدمت 3 شركات تأمين بعروضها الفنية والمالية بالمناقصة المطروحة للتأمين على الحجاج المصريين الموسم الجاري؛ والتي تتولى وزارة الداخلية طرحها؛ وتتضمن حجاج القرعة ووزارة التضامن الإجتماعي والجمعيات الأهلية والحج السياحي.

 

 

وكشفت مصادر مطلعة؛ أن شركات التأمين المقدمة للمناقصة شملت المصرية للتأمين التكافلي "حياة"؛ والدلتا لتأمينات الحياة والمهندس لتأمينات الحياة؛ موضحاً أنه من المقرر الإنتهاء من دراسة العروض الفنية للمناقصة خلال الأيام القليلة المقبلة.

 

وأضافت المصادر في تصريحات لــ"أموال الغد"؛ أن إجمالي مبالغ التأمين لحجاج هذا الموسم يصل إلى نحو 5.5 مليار جنيه؛ بواقع نحو 70 ألف جنيه للفرد الواحد؛ من إجمالي حجاج يصل إلى حوالي 78 ألف فرد خلال الموسم الجاري.

 

وكانت قد تعاقدت شركة المهندس لتأمينات الحياة مع وزارة الداخلية على اسناد تغطية حجاج الموسم الماضي إليها، وقد بلغ عددهم نحو 62 ألف حاج بإجمالي مبالغ تأمين تصل إلى 3.7 مليار جنيه؛ وأقساط بلغت 6 ملايين جنيه؛ وقدرت تعويضات الحالات المتضررة منها خلال الموسم الماضي بحوالي 3.5 مليون جنيه؛ لنحو 50 حالة.

 

وأشارت المصادر إلى أن الوثيقة تتضمن تغطيات الوفاة والعجز الكلي المستديم، والعجز الجزئي المستديم بشروط مُحددة تم إدارجها بالوثيقة؛ موضحاً أنه تم رفع حج التغطية في حالات الوفاة إلى 70 ألف جنيه الموسم الحالي؛ مقابل 60 ألف جنيه الموسم الماضي.

 

وقد زادت حصة مصر هذا الموسم من عدد الحجاج بنحو 16 ألف حاج بعد أن أنهت المملكة توسعات الحرم الإنشائية والمكانية، إذ إن نصيبنا العام الماضى بلغ 62 ألفا و511 حاجا، وزاد الموسم الحالى ليبلغ 78 ألفا و138 حاج، بعد أن رفعت المملكة نسبة التخفيض البالغة 20% والتى أقرتها منذ 3 مواسم؛ بسبب عمليات التوسعات بالحرم، وتشمل الحصة 22 ألفا و500 حج قرعة و12 ألفا جمعيات أهلية و36 ألف حج سياحة بخلاف حصص الهيئات.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *