طارق عامر يبحث مع مؤسسات وبنوك عالمية تعزيز سبل التعاون
كتب قسم البنوك :
11:48AM 20/04/2017

بدأ محافظ البنك المركزي طارق عامر منذ الاثنين الماضي سلسلة من الاجتماعات في واشنطن ونيويورك قبل بدأ اجتماعات الربيع لصندوق النقد الدولي اليوم الخميس.

قال البنك المركزي في بيان له اليوم  الخميس: "أجتمع محافظ البنك طارق عامر مع ممثلي إدارة أسواق المال والاستثمار وكذلك إدارة السياسة النقدية لدي صندوق النقد الدولي لمناقشة آخر التطورات السياسية والاقتصادية عالمياً، ووقعها علي الاقتصاد المصري وسبل التعاون لضخ الاستثمارات الاجنبية".

وأوضح البيان أن محافظ البنك المركزي والوفد المرافق له من كبار مسؤولي البنك المركزي يعدون لمقابلة مجموعة من البنوك الاستثمارية والتنموية علي رأسها ستاندرد تشارترد وميريل لينش وسيتي بنك وبنك اوف امريكا وجولدمان ساكس، وكذلك البنك الأفريقي للتنمية.

ويختتم المحافظ رحلته بإلقاء محاضرة بجامعة كولمبيا عن أهم محاور  الإصلاح الاقتصادي التي انتهجها البنك المركزي في خطته للإصلاح المصرفي الشمولية بالتوازي مع الإصلاحات الهيكلية التي تبنتها الحكومة، وفقاً للبيان.

ويذكر أن طارق عامر محافظ البنك المركزي، قد سافر الاثنين الماضي إلى واشنطن لتمثيل مصر في اجتماعات صندوق النقد الدولي، على رأس وفد رفيع من البنك المركزي.

وتبدأ اليوم اجتماعات الربيع لصندوق النقد الدولى والبنك الدولى، فى العاصمة الأمريكية واشنطن، بحضور العديد من قادة الاقتصاد ومحافظى البنوك المركزية العالمية، ومن المقرر أن يشارك عمرو الجارحى وزير المالية، والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، وتقام فعاليات الاجتماعات لصندوق النقد الدولى والبنك الدولى فى المقار الدولية لتلك المؤسسات فى العاصمة الأمريكية واشنطن.

ويذكر أن محافظ البنك المركزي المصري هو محافظ مصر لدي صندوق النقد الدولي، وأن البنك المركزي حقق وتجاوز متطلبات برنامج الصندوق من ناحية مستويات الاحتياطيات الدولية وكافة المؤشرات النقدية.

وكانت مصر حصلت على الشريحة الأولى من القرض البالغة 2.750 مليار دولار، وذلك بعد قيامها بتعويم الجنيه وتقليص الدعم، وفرض ضريبة القيمة المضافة، ومن المتوقع حصول الدولة على الشريحة الثانية من إجمالي القرض البالغ 12 مليار دولار.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *