توقيع بروتوكول تعاون بين “الغرف التجارية” المصرية والباكستانية.. الأحد المقبل
كتب أموال الغد :
10:17AM 20/04/2017

 

 

توقع غرفة القاهرة التجارية، بروتوكول تعاون مشترك مع غرفة تجارة وصناعة "جوجرات" الباكستانية، الأحد المقبل، يستهدف بحث إقامة استثمارات جديدة مشتركة، وزيادة التبادل التجاري بين البلدين خلال الفترة القادمة.

وقال على شكري، نائب رئيس غرفة القاهرة التجارية، إنه سيتم خلال اللقاء استعراض الفرص الاستثمارية المتاحة في السوق المصري أمام الوفد الباكستاني، والتسهيلات التي تقوم بها الحكومة المصرية، لجذب المستثمرين من مختلف دول العالم في خطوة لجذب استثمارات باكستانية، خاصة فيما يتعلق بالشراكة مع الجانب المصري.

 

وكشف نائب رئيس الغرفة، أن البروتوكول المنتظر توقيعه بين الغرفتين، يستهدف دعم العلاقات بين الجانبين خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أنه سيتم تنظيم مجموعة لقاءات ثنائية بين رجال الأعمال الباكستانيين أعضاء الوفد، ونظرائهم المصريين حتى تكون المباحثات مباشرة، وتكون نتائجها أكثر إيجابية، وهو ما نحرص على القيام به عند استضافة أي وفد من الخارج.

وأوضح أن زيارة الوفد الباكستاني تأتي في إطار سعي الغرفة لدعم العلاقات المصرية الخارجية، وزيادة حجم التبادل التجاري، وجذب مزيد من الاستثمارات إلى السوق المحلي، وخلق سبل جديدة لزيادة الصادرات للمنتجات المحلية، وفتح أسواق جديدة لها وبحث المعوقات بين البلدين على الصعيد الاقتصادي، والسعي إلى تذليلها خلال الفترة القادمة، من أجل زيادة التبادل التجاري وإقامة استثمارات مشتركة.

وأكد على أنه من ضمن أهداف البروتوكول تشكيل وفود متبادلة بين الغرفتين لتبادل الزيارات، وتنظيم مجموعة من المعارض، للتعرف على منتجات جديدة في السوقين، وتوفير المعلومات المتبادلة، بما يصب في النهاية في صالح اقتصاد البلدين.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *