“تطوير مصر” تخصص 2 مليار جنيه للإسراع من معدلات التنفيذ بمشروعاتها خلال 2017  
كتب أموال الغد :
2:32PM 20/04/2017

أكدت شركة تطوير مصر الإسراع بوتيرة التنفيذ في المرحلة الأولى من مشروعها العملاق المونت-جلالة، والذي يعد واحدا من أكبر المشروعات السياحية متعددة الاستخدامات في العين السخنة، وكذلك منتجع فوكا باي في الساحل الشمالي، حيث قامت الشركة بطرح وأسناد مناقصات تخص الأعمال الإنشائية للمشروعين بتكاليف استثمارية إجمالية تتجاوز 2 مليار جنيه خلال عام 2017، منها 1.5 مليار جنيه تم تخصيصها للمنتجع السياحي المتكامل "المونت-جلالة "العين السخنة، وحوالي 500 مليون جنيه للعمليات الإنشائية لمنتجع فوكا باي، أجمل منتجعات الساحل الشمالي.   

وأوضحت الشركة في بيان لها أنه تم الانتهاء من جزء كبير من عمليات تسوية الأراضي وإقامة الحوائط الساندة وشبكة الطرق، حيث تم إسناد المناقصات الخاصة بإقامة  700وحدة في مشروع المونت-جلالة  بقيمة إجماليه 500 مليون جنيه كما سيتم إسناد 800 وحدة بقيمة 800 مليون جنيه في خلال العام لعدد من شركات المقاولات، بحيث يتم الانتهاء من إقامة وحدات المرحلة الأولى في تاريخها المحدد والبدء في التسليم بنهاية عام 2019. بالإضافة لذلك، يتم حالياً إقامة أول بحيرة صناعية في جبال السخنة، وكذلك عدد من البحيرات الصناعية في منتجع فوكا. ومع الانتهاء من مشروع المونت-جلالة، من المنتظر أن يضم 6 بحيرات صناعية على مساحة إجمالية تبلغ 40,000 متر مربع، وتضيف 3 كيلومتر من الشواطئ الرملية للمشروع إلى جانب واجهة شاطئية بطول 1.3 كيلومترات. أما بالنسبة لمشروع الشركة في الساحل الشمالي "فوكا باي" فقد تم أسناد الأعمال التربية وحفر الطرق والبحيرات والمرافق بإجمالي أعمال حوالي 4 مليون متر مكعب كما تم تنفيذ 25  مبني بالمرحلة الأولى أعمال خرسانية وجاري أستكمال أعمال التشطيبات وجاري ايضا إسناد 130 وحدة بأجمالي 200 مليون جنيه بالإضافة إلي 350 وحدة سيتم إسنادها قبل نهاية 2017 بإجمالي حوالي 500 مليون جنيه.

الجدير بالذكر أن الاستثمارات الاجمالية المخصصة لمشروع المونت-جلالة السخنة تبلغ 12 مليار جنيه على مدار عشر سنوات ، ليصبح المشروع من أكبر المشروعات متعددة الاستخدامات في العين السخنة. تتضمن المرحلة الأولى من المونت-جلالة أكثر من 3000 وحدة سكنية وفندقية.كما يُعد مشروع المونت-جلالة السخنة واحداً من أهم مواطن الجذب السياحي على المستويين المحلي والدولي، حيث يقدم تجربة غير مسبوقة تتضمن باقة من الأنشطة وأساليب الحياة التي لم يعتاد عليها السوق المصري من قبل. أما مشروع فوكا باي بالساحل الشمالي فتبلغ إجمالي استثماراته أكثر من 3 مليار جنيه وتعمل تطوير مصر الأن علي تنفيذ 600 وحدة بالمرحلة الأولى التي يبدأ تسليمها بنهاية عام 2018. 

من جانبه قال الدكتور أحمد شلبي، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة شركة تطوير مصر: "تسير الأعمال الإنشائية بمشروعي المونت-جلالة السخنة ومنتجع فوكا على قدم وساق، ونقوم حالياً ببناء عدد كبير من الوحدات بالمشروعين، كما نستهدف تنفيذ 6 وحدات نموذجية كاملة التشطيب في المونت-جلالة، بالإضافة إلي وحدة كاملة التشطيب في منتجع فوكا باي خلال هذا العام، بما يتيح لزائرينا رؤية الشكل النهائي للواحدات في المشروعين. إنّ الإسراع بوتيرة الأعمال الإنشائية يستهدف تسليم الوحدات في مواعيدها التعاقدية وطبقاً لأعلى معايير الجودة المحلية والعالمية"

ونظراً للظروف الاقتصادية والضغوط التضخمية الحالية، فإنّ استراتيجية تطوير مصر أتجهت إلي العمل على ثلاث محاور أهمها الإسراع بالعمليات الإنشائية وإعادة النظر في طرق السداد المعروضة على العملاء وبدء تسويق الوحدات خارج مصر. ومؤخراً أطلقت تطوير مصر نظام سداد 10 10 وذلك لمساعدة العملاء بغرض تخفيف آثار الموجة التضخمية الحالية على دخولهم. يضيف شلبي: "تم إطلاق استراتيجية السداد الجديدة أوائل فبراير الماضي، حيث قامت الشركة بمد فترة الأقساط المتساوية للوحدات حتى 10 سنوات، بدلاً من المعايير السوقية المعتادة والمحددة بمدة أقصاها 7 سنوات، بما يتيح للعملاء أعلى معايير المرونة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة"

وأضاف المهندس باهر أيوب، عضو مجلس إدارة الشركة ورئيس قطاع المشروعات، أن الأعمال الإنشائية المقررة خلال عام 2017 في مشروعي المونت-جلالة السخنة ومنتجع فوكا باي تتضمن إقامة شبكة الطرق الداخلية في المشروعين لربط مختلف مناطق المرحلة الأولى، هذا إلى جانب تسوية الأراضي والتعرف على المستويات الإنشائية المختلفة التي ستقام عليها مباني المشروعين. تتضمن الأعمال الإنشائية أيضاً إقامة جسور الطرق والبحيرات الصناعية ، كما تسير تلك الأعمال بالتوازي أيضاً مع إقامة شبكة المرافق وأعمال الخرسانة بالمرحلة الأولى والبدء في العمليات الإنشائية للوحدات.

الجدير بالذكر أن المرحلة الحالية في مشروع المونت-جلالة العين السخنة هي واحدة من 3 مراحل يتم إطلاقها تباعاً خلال السنوات القادمة، وتتضمن عدداً من الوحدات بمساحات مختلفة، إلى جانب باقة متكاملة من الخدمات والمنشآت المتطورة.  

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *