“الاستثمار” تبحث سُبل التعاون لجذب مزيد من الاستثمارات المصرية- التونسية
كتب إسلام صلاح :
11:41AM 20/04/2017

 

عقدت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة صباح اليوم الأربعاء "الاجتماع الثالث للجنة الفنية المشتركة للتعاون بين مصر وتونس" مع الوفد التونسي برئاسة مدير التسويق الدولي والاتصال بوكالة النهوض بالاستثمار الخارجي، بليغ بن سلطان .

ويأتي ذلك في إطار توطيد العلاقات التي تربط مصر وتونس وأهمية زيادة التعاون لتنفيذ رؤية مشتركة حول المزيد من الاستثمارات المصرية – التونسية .

ومن جانبها أكدت مني زوبع نائب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار أكدت علي أهمية التعاون مع الدول العربية وأنها تتمني أن هذا الاجتماع الثالث للجنة الفنية المشتركة للتعاون بين مصر وتونس يأتي بثماره علي ارض الواقع وزيادة التعاون والاستثمار بين البلدين .

وأكد  رئيس الوفد التونسي على أهمية اللقاءات الثنائية بين البلدين وضرورة زيادة عدد اللقاءات من اجل التعاون وتبادل الخبرات بالإضافة إلي فتح أبواب الاستثمار أمام رجال الأعمال وزيادة الثقة في التعامل، مُشيراً إلي التشابه السياسي والاقتصادي بين البلدين  وأهمية الاستفادة من خبرات مصر خاصة أن البلاد تواجه تحديات كبيرة ولذلك نبحث عن المزيد من الاستثمارات .

وقد قام الجانبان بعرض إجراءات الاستثمار والخدمات التي تقدمها الجهتين للمستثمرين بالإضافة إلي أوجه التعاون الممكنة في القطاعات الواعدة والفرص الاستثمارية المتاحة في البلدين وذلك للاستفادة القصوى لتحقيق المزيد من الاستثمارات المصرية-التونسية خلال الفترة القادمة بين البلدين.

ومن جانبه ركز الجانب المصري علي توضيح المناطق الحرة المصرية و المناطق الاستثمارية بالهيئة العامة للاستثمار,وذلك بناء علي طلب الجانب التونسي بالإضافة إلي النافذة الاستثمارية بالهيئة العامة للاستثمار.كما ركز الجانب التونسي بعرض مخطط التنمية 2016-2020 في تونس والإطار القانوني الجديد للاستثمار بالإضافة الي التجربة التونسية في النظم الخاصة بإعداد الدراسات القطاعية والاستفادة منها في التدريب في مجال ذكاء السوق"MARKET INTELLEGENCE".

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *