عادل منير: 43% حصة الوسطاءَ بمحفظة أقسَاط نشاط تأمينات الحياة المصرية و60 % للممتلكات
كتب اسلام صلاح و اسلام عبد الحميد و الزهراء مصطفي :
10:18AM 19/04/2017

قال الدكتور عادل منير؛ الأمين العام للإتحاد الأفروأسيوي للتأمين وإعادة التأمين؛ أن وسطاء التأمين يلعبون دوراً محورياً في توسيع قطاع التأمين؛ حيث يمثلوا نحو 43% من الأقساط المحصلة بنشاط تأمينات الحياة المصرية؛ مقابل 60% بقطاع التأمينات العامة والممتلكات.

أضاف منير على هامش فعاليات الجلسة الإفتتاحية بمؤتمر "تسويق التأمين الأفروأسيوى – عالم من الفرص"؛ أن حجم الأقساط المحصلة من وسطاء التأمين يمثل 89% بنشاط تأمينات الحياة بالقارة الأفريقية؛ مقابل 82% بقطاع الممتلكات.

أشار إلى أن وسطاء التأمين نجحوا في تحصيل نحو 93% بنشاط تأمينات الحياة بالقارة الأسيوية؛ وحوالي 68% بقطاع الممتلكات؛ بينما  تخطت في بعض الدول نسبة الــ90% في بعض الدول مثل فيتنام وبنجلاديش واليابان.

أوضح أن دولة جنوب أفريقيا تقود معدلات النمو بالقارة السمراء بمحفظة أقساط بلغت 25 مليار دولار؛ وبحصة مساهمة في وسطاء التأمين بلغت 63%.

تابع؛ ان للوسطاء دور محوري في إنجاح منظومة التأمين بالأسواق المختلفة؛ بما يدعم توسيع حجم أعمالها.

أضاف أن إستضافة القاهرة لهذا الحدث الأقتصادى عقب خطوات الاصلاح الاقتصادي، وإحتواء المجتمع المصرى لآثار تحرير سعر الصرف تمثل دلالة قوية على الإنطباعات والنظرة الإيجابية للإقتصاد المصرى من قبل  الدول الأعضاء بالاتحاد.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *