شريف سامى : الحكومة وافقت على تعديلات قانون سوق المال
كتب أحمد فايز :
5:09PM 19/04/2017

قال شريف سامى ، رئيس هيئة الرقابة المالية أن مجلس الوزراء وافق اليوم على تعديلات قانون سوق المال والذى يعد من أهم القوانين المنظمة للحياة الاقتصادية  في مصر .

وأكد خلال مؤتمرا صحفيا عقد بمقر الحكومة أن الحكومة ناقشت تعديل 4 محاور أولها تنظيم الصكوك وثانيها تنظيم البورصات الآجلة وثالثها انشاء اتحاد الشركات العامة بمجال المالية لتنافس السوق العالمي ورابعها إيجاد المزيد من الانضباط وتعزيز الحماية في السوق من خلال مواد لإلغاء الأسهم لحامله فضلا عن التفسيرات في القانون فيما بحث المسؤولية الجنائية ليصبح الوضع أكثر عدالة وكان مطلب مهم لكافة المتعاملين في السوق.

وأوضح أن الهدف الرئيسي أن يصبح سوق المصري أكثر الأسواق اقبالا من قبل المستثمرين فصلا عن منافسته للأسواق العالمية .

وأعرب عن أمنياته في الصدور  قبل انتهاء الدورة البرلمانية الحالية؛ عقب الموافقة عليه من مجلس الدولة .

وأوضح أن الأسواق السلعية كاقدم بورصة سلعية القناة تساهم في الاقتصاد كما جعلنا منظم إجراءات الرقابة عليها بشكل متكامل لما يخص بورصات السلعية والبورصة الأجلة كجزء لا يتجزأ من الأسواق.

ولفت إلى أن القانون يطبق لكافة المتعاملين في السوق لذا القانون مؤثر في جميع نواحى الحياة الاقتصادية المصرية منوها إلى أن التعديلات تواكب مرور 25 سنة ولها بعد تنظيمي لطمأنة المستثمر الأجنبي فضلا عن إجماع أغلب المتعاملين بالسوق على إجراء هذه التعديلات من خلال العديد من الاجتماعات مع المتخصصين والمتعاملين في هذا الشأن .

وأكد أن العقوبات كثيرة بالقانون  للمتلاعبين بالسوق من خلال العقاب الرادع للمخالفين منوها إلى أن الكثير من الإضافة التى تم تعديلها على القانون في إطار توجه الدولة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *