” العاشر لزجاج الامان”: تستهدف زيادة حجم اعمالها 15% لتسجل 34.8مليون يورو بنهاية العام الجاري
كتب سناء علام :
4:36PM 19/04/2017

8% زيادة متوقعة في صادرات الشركة بنهاية العام الجاري لتسجل 12.12 مليون يورو

تستهدف شركة العاشر لزجاج الامان " د.  جريش" زيادة حجم اعمال الشركة بنسبة 15% خلال العام الجاري لتسجل نحو 34.8 مليون يورو في مقابل 30.3 مليون يورو خلال العام الماضي.

وقالت ماجدة جريش عضو مجلس ادارة الشركة ومدير ادارة التطوير، إن الشركة التي بدأت اعمالها في مصر عام 1985 تمتلك حاليا 5 مصانع لإنتاج الزجاج الخاص بالسيارات النقل والملاكي والزجاج مضاد للرصاص الذي يتم توريده للأجهزة الامنية والرئاسة والاجهزة المنزلية وصالات الاسكواش بهم نحو 12 خط انتاج.

وأشارت في تصريح خاص على هامش الجولة  التي نظمتها غرفة الصناعات الهندسية في العاشر من رمضان، إلى إنه من المستهدف أن يصل  حجم صادرات الشركة والتي مثلت العام الماضي نحو 17% من حجم الاعمال اي بما يوازي 5.1 مليون يورو لتصل لنحو 12.12 مليون يورو اي بما يعادل 25% من حجم الاعمال وزيادة 8% عن العام الماضي.

ولفتت جريش إلى أن الشركة تقوم بالتصدير لنحو 38 دولة عربية واوروبية موضحة ان السوق الافريقي يعد من الاسواق الرئيسية التي تستهدفها الشركة لتوسعة صادراتها خلال الفترة الحالية.

وقال السيد عمارة مدير توكيد الجودة والتطوير بالشركة، إن اجمالي حجم استثمارات الشركة تبلغ نحو 200 مليون دولار، موضحا إن الشركة تقوم العام الجاري بعدد من التوسعات ومنها إقامة خط انتاج في مصنع   dg5  حيث تتراوح استثماراته ما بين 45-50 مليون جنيه.

وأضاف انه من المستهدف ان يتم افتتاح الخط الجديد  في يوليو المقبل لزيادة انتاج الشركة من زجاج السيارات ، موضحا أن الطاقة الانتاجية للخط تصل الي ٩٠٠ الف متر.

واوضح ان العام الجاري يشهد ايضا اجراء توسعات في خط انتاج المرايات ليزيد بنحو 100 الف متر مربع، ليصل حجم انتاج الشركة بعد التوسعات والتي تصل لمليون متر مربع  من 5.8 مليون متر مربع الى 6.7 مليون متر

ولفت عمارة الي ان صناعه الزجاج الخاصة بالشركة صديقه للبيئة ولا تصدر انبعاثات مضرة ، مضيفا ان الشركة تورد زجاج لصالح ١٩ شركة وتستهدف الشركة زيادتها الى 21 خلال العام الجارى من بينهم جنرال موتورز ونسيان.

ونوه الى زيادة تكلفة الانتاج بنسبة لا تقل عن 50% نتيجة رفع التعريفة الجمركية الخاصة بخامات الزجاج من 10% الى 60%بما ساهم في زيادة الأسعار.

واشار عمارة إلى ان الشركة تقوم حاليا بانشاء المصنع السادس حيث من المستهدف ان يتم الانتهاء منه في 2018، موضحا ان الشركة لها 40 فرنشايز و 25  فرع ملك للشركة

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *