” الصناعات الهندسية ” تعقد اجتماعا مع “الانتاج الحربي” الاربعاء المقبل
كتب سناء علام :
2:24PM 19/04/2017

تعقد غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات اجتماعا مويعا مع وزارة الانتاج الحربي الاربعاء المقبل  لبحث تفعيل التعاون بين  الجانبين لتعميق التصنيع المحلي.

وقال محمد المهندس رئيس الغرفة ، إن الاجتماع سوف يشهد مشاركة 15 شركة من القطاع والتي تم التواصل معها خلال الفترة الماضية وتم الاتفاق على طلب عدد من مكونات الانتاج اللازمة لمصانعهم بحيث تقوم مصانع الانتاج الحربي بتصنيعها.

وأضاف في تصريحات صحفية على هامش الجولة التي تنظمها الغرفة بمصانع العاشر من رمضان، أن الفترة الماضية شهدت عقد العديد من اللقاءات بين الجانبين بهدف التعرف على مدى الامكانيات المتوافرة في المصانع الحربية والتي يمكن استغلالها في تصنيع المكونات التي تحتاجها مصانع القطاع الخاص بدلا من استيرادها.

ولفت المهندس إلى أن الهدف من ذلك هو تعميق الصناعة المحلية من خلال زيادة نسبة المكون المحلي والحد من الاستيراد بما يساهم في توفير العملة الصعبة .

وأشار إلى أن الغرفة تستهدف خلال العام الجاري القيام بالعديد من الجولات في مصانع الصناعات المغذية سواء الاجهزة المنزلية او تشغيل المعادن ، والتي بدأتها بزيارة عدد من المصانع المغذية لمصانع السيارات.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *