“الرقابة المالية” تنتهي من مشروع القانون الجديد لنشاط التأمين
كتب اسلام صلاح و اسلام عبد الحميد و الزهراء مصطفي :
10:22AM 19/04/2017

كشف المستشار رضا عبد المعطي، نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية عن إنتهاء الهيئة من مشروع قانون جديد للإشراف والرقابة على نشاط التأمين في مصر .

أضاف عبد المعطي خلال فعاليات مؤتمر تسويق التأمين الأفروأسيوي "عالم من الفرص"، أن القانون الجديد يهدف إلي معالجة كافة الثغرات التي تتواجد حاليًا في طبيعة عمل النشاط فضلًا عن تنظيم أنشطة التأمين التكافلي والطبي وشركات الرعاية الصحية .

أشار إلى أن صدور ذلك القانون يأتي بهدف مواكبة سلسلة التغيرات التي تعرض لها نشاط التأمين في مختلف الأسواق المالية، والحفاظ على حجم سوق التأمين في مصر بالتوازي مع بحث سبل مضاعفة نشاطه .

أوضح نائب رئيس الهيئة، أن إدارته حرصت أيضًا خلال الفترة الأخيرة على إلزام شركات التأمين بمعايير المحاسبة وذلك ضمن قرار تم إصداره خلال عام 2016، فضلًا عن الإهتمام المستمر بالتنمية البشرية بالقطاع عبر عقد مزيد من الندوات والدورات لوسطاء التأمين في مجال الوساطة والبالغ عددهم ما يقرب من 8 الاف وسيط .

أكد على حرص الهيئة على أن يتسم سوق التأمين فى مصر بالكفاءة والفعالية والاستقرار والعمل على تعزيز حماية حقوق حملة الوثائق إضافة إلى إهتمامها بتحقيق المزيد من الشمول المالى من خلال استحداث منظومة التأمين متناهى الصغر وإتاحة الإصدار والتوزيع الإلكتروني لوثائق تأمين نمطية شملت تأمين السيارات الإجباري وحوادث السفر والحياة المؤقت.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *