البنك العربي الأفريقي ينتهي من تحديث بنيته التكنولوجية يونيو المقبل
كتب محمد حمدي وسيد بدر :
2:22PM 19/04/2017

 

 قال مصدر مطلع بالبنك العربي الأفريقي الدولي إن مصرفه يستهدف إنهاء تحديث النظام التكنولوجي بالبنك قبل يونيو المقبل لتطبيق الانترنت بانكينج والموبايل بانكينج والخدمات المصرفية الالكترونية الأخرى.

وأشار في تصريحات خاصة لـ"أموال الغد" إلى أن الخدمات المصرفية الالكترونية تساهم بشكل كبير في زيادة المتعاملين مع البنوك وتمنح الفرصة للعملاء لتلبية احتياجاتهم دون الذهاب للفروع .

 وتابع"هذا لا يمنع أننا مستمرين في سياسة فتح الفروع في المناطق النائية مثل محافظات الصعيد وسيناء التي يجب أن نصب تركيزنا عليها كبنوك لدعم عملية التنمية، ومؤخرًا وقع البنك بروتوكول مع الهيئة الاقتصادية لتنمية محور القناة ويتيح لنا افتتاح فرع هناك لخدمة المستثمرين وتقديم الخدمات المالية وتمويل التجارة".

وأوضح أن البنك يمتلك حاليًا افتتاح 100 فرع منتشرة في العديد من محافظات الجمهورية ويستهدف الفترة المقبلة تحقيق التوسع الرقمي .

 وقرر البنك احتجاز نحو 70% من الأرباح المحققة خلال العام الماضي لتدعيم القاعدة الرأسمالية للبنك، التي تتخطى الـ1.6 مليار دولار، وأظهرت القوائم المالية المستقلة للبنك ارتفاع أرباحه بنهاية العام الماضي لتسجل 251.58 مليون دولار مقابل 213.112 مليون دولار بنهاية العام السابق عليه بزيادة 38.5 مليون دولار قيمتها 18.05%.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *