“الأفروأسيوي للتأمين”: الإصدار الإلكتروني حتمى لمواجهة تحديات التسويق
كتب اسلام صلاح و اسلام عبد الحميد و الزهراء مصطفي :
1:19PM 19/04/2017

قال إبراهيم لبيب؛ رئيس لجنة السيارات بالإتحاد المصري للتأمين؛ أن الإصدار الإلكتروني لوثائق التأمين الإجباري للسيارات ساهم في القضاء على العديد من التحديات والعقبات التي واجهت شركات التأمين لإصدار هذه الوثائق.

وأضاف لبيب خلال كلمته بالجلسة الأولى لمؤتمر "تسويق التأمين الأفروأسيوى – عالم من الفرص"؛ أن أبرز هذه التحديات تتضمن الغش والإحتيال في وثائق التأمين الإجباري للسيارات؛ بجانب عدم التحصيل الكامل للأقساط؛ بالإضافة إلى تزوير مستندات التعويضات.

وأشار إلى أن الإصدار الإلكتروني دعم خطة القطاع لإعداد قاعدة بيانات للعملاء؛ بما أسهم في القضاء على الإحتيال التي يقوم به بعض العملاء؛ موضحاً أن عدد المركبات المؤمن عليها يصل إلى أكثر من 8 مليون سيارة.

وتابع؛ أن هذا الإصدار يدعم أيضاً احتساب الأقساط أوتوماتيكياً للإصدار والملاحق؛ بما يُسهم في التغلب على أية أخطاء حسابية في هذا النظام.

واتفق معه جمال السيد؛ عضو مجلس الإدارة بالهيئة العامة للرقابة المالية؛ مؤكداً على أهمية هذا الإصدار الإلكتروني في التغلب على التحديات التسويقية لبعض الوثائق النمطية.

وأشار إلى أصدار الهيئة العامة للرقابة المالية قراري رقم 729 و 730 لتفعيل منظومة الإصدار والتوزيع الالكتروني لبعض وثائق التأمين من خلال شبكات نظم المعلومات وذلك لأول مرة فى مصر.

وتابع؛ ان القرارين تضمنا الضوابط المطلوبة لوثائق التأمين الممكن إصدارها وتوزيعها الكترونياً إضافة إلى المتطلبات التكنولوجية وقواعد تأمين المعلومات الواجب توافرها لموافقة الهيئة على الإصدار والتوزيع الالكترونى لوثائق تأمين نمطية تتضمن وثائق التأمين الإجباري عن المسئولية المدينة الناشئة عن حوادث مركبات النقل السريع (السيارات الإجباري) ووثائق تأمين السفر وكذلك وثائق التأمين المؤقت على الحياة التي لا تتطلب كشف طبي.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *