أوتوكول: نسعي لزيادة قاعدة العملاء بالسوق الأوروبي .. وتدشين المصنع الثالث بمساحة 5000 متر
كتب سناء علام :
9:01PM 19/04/2017

كشف المهندس حسام عبد العزيز مدير قطاع تنمية الاعمال بشركة تنمية المشروعات الصناعية " اوتوكول" ، عن استهداف الشركة التوسع في قاعدة عملائها بالسوق الاوروبي بهدف زيادة الصادرات وجلب العملة الصعبة خلال الفترة المقبلة.

وأضاف خلال الجولة التي نظمتها غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات بمصنع الشركة  بالعاشر من رمضان، أن الشركة نجحت في اختراق العديد من أسواق التصدير وبالأخص السوق الأوربية منذ عام 2001،  مشيرا إلى أن الشركة تواظب كل عام علي المشاركة بالمعارض الدولية الخارجية مثل Automechanika Frankfurt, Agritechnica Hannover.

وأشار عبد العزيز إلى أن تلك المشاركات أهلت الشركة لفتح أسواق لمنتجاتها من مبادلات حرارية (رداتير، مكثفات، مبخرات، مواسير وخراطيم، مبردات زيت) لكبار مصنعي المعدات الزراعية والمعدات الثقيلة في عدة اسواق منها (السودان – ألمانيا – النمسا – إنجلترا – أوكرانيا – أيرلندا – إيطاليا – أسبانيا – تركيا – سنغافورة – فرنسا – قطر – هولندا).

ولفت إلى أن الشركة تأسست في مصر منذ العام 1979  وهي حاصلة علي شهادات ISO 9000:2000، ISO 14001:2001، ISO/TS 16949:2009، OHSAS 18001:2010  وتعد من أكبر مصنعي أنظمة التكييف والتبريد لوسائل النقل في  مصر والشرق الأوسط حيث تمتلك مصنعين في العاشر من رمضان وفي الكيلو 45 من طريق شمال شرق القاهرة  بمساحة 12.5 الف متر وتقوم حاليا  بانشاء مصنع ثالث بمساحة 5000 متر.

ونوه عبد العزيز  أنه على مدار أكثر من عقدين زودت أوتوكول  العديد من كبرى شركات السيارات العالمية بمنتجاتها ذات الجودة العالية حيث تعمل في تصنيع أنظمة " تكييف هواء سيارات الركوب (ملاكي)،  تكييف هواء الأوتوبيسات"ووحدات" تبريد النقل المبرد و غرف التبريد" و المبادلات الحرارية للأغراض الصناعية.

وأوضح  أنه لضمان توفير أعلي مستويات الخدمة لعملائها  قامت الشركة بامتلاك مراكز خدمة ديافيا مصر وهي الشركة الأقدم في مصر لتقديم جميع أعمال الصيانة والتركيبات لتكييفات السيارات وخدمات ما بعد البيع منذ أكثر من 35 عام،  وذلك في أربع مراكز خدمة في كل من القاهرة (القبة وميدان السواح) والجيزة (الدقي) والعاشر من رمضان والمجهزة بأحدث الأجهزة والمعدات تحت إدارة مهندسين مختصين وفنيين علي أعلي درجة من الكفاءة والخبرة.

وقال إنه لنجاح الشركة في إيجاد فرص تصدير لأجهزة تكييف الأتوبيسات في دول الخليج فالشركة تسعى  لتكرار التجربة مع بعض الدول الافريقية أيضا، موضحا أن  من ضمن نجاحات الشركة هي الشراكة القائمة مع شركة Zanotti الإيطالية  لتصنيع وحدات النقل المبرد لتلبية كافة إحتياجات السوق المصري وبعض أسواق الدول الموقعة علي إتفاقيات التجارة الحرة مع مصر(أفريقيا والخليج العربي).

وذكر أن شركة Zanotti تعد  من أكبر وأعرق الشركات المتخصصة في أنظمة غرف التبريد وأجهزة النقل المبرد في أوروبا منذ العام 1962، مضيفا أنه في  مطلع العام الحالي قامت مجموعة DAIKIN اليابانية الرائدة في مجال التكييف المنزلي في الاستحواذ علي كامل اسهم الشركة لإضافة مجال التبريد الي قطاعات أعمالهم.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *