أبو سومة للتنمية السياحية تستهدف مبيعات تعاقدية بقيمة 300 مليون جنيه بمشروع ” سوما باى ” خلال 2017
كتب مها عصام :
12:29PM 19/04/2017

تستهدف شركة أبو سومة للتنمية السياحية تحقيق مبيعات تعاقدية بقيمة 300 مليون جنيه بالجزء العقاري بمشروع سوما باي مقارنة بتحقيق 220 مليون جنيه بنهاية العام الماضي،نجحت الشركة في تحقيق نحو 20% منها خلال شهري يناير وفبراير،

قال  إبراهيم المسيري،الرئيس التنفيذي لشركة أبو سومة للتنمية السياحية، أنه جاري تنفيذ نحو 210 وحدة بالجزء العقاري بالمشروع خلال العام الجاري، كما سيتم طرح المرحلة الرابعة من مشروع ريف فيلا والتي تضم 100 وحدة، مدعومة بالطلب على تنفيذ هذا النوع من الوحدات، حيث يتم تسليم 44 وحدة بالريف فيلا خلال شهر إبريل، مضيفا أنه تم تسويق المرحلتين الأول من مشروع وادي جبال، جاري تنفيذهم حاليا، من إجمالي 4 مراحل والذي يضم 120 وحدة تقريبا.

أكد أن نقص المعروض للوحدات السكنية بالسوق المحلية يعد الجاذب الأكبر لأي استثمار أجنبي بهذا القطاع، حيث أن السوق العقارية المصرية تعد فرصة استثمارية متميزة، وهو ما يجب أن تستغله الدولة بشكل جيد عبر توفير مساحات أكبر من الأراضي يتم من خلالها التحكم في الزيادات السعرية الناتجة عن ارتفاع قيمة الأرض وتكلفة التنفيذ.

أشار الى توقيع عقود مقاولات بقيمة 200 مليون جنيه للعام الجاري، بالجزء العقاري بالمشروع، مع عدة شركات مقاولات أبرزها شركة البحر الأحمر للمقاولات، وريدكون للمقاولات.

تابع أن متوسط الزيادات السعرية التي شهدتها السوق العقارية خلال الفترة الأخيرة تصل إلى 30%، وهي الزيادة التي لا يمكن التنبؤ بأن تكون الأخيرة بالسوق خلال العام الجاري، لافتا إلى أن استمرار التغيرات الاقتصادية يلقي بتبعاته على القطاع العقاري كباقي القطاعات بالدولة.

وتطور شركة أبو سومة للتنمية السياحية مشروع سوما باي على مساحة 10 ملايين متر مربع بالبحر الأحمر، وهي شركة مساهمة سعودية لبنانية مصرية

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *