وزير الإسكان يشارك باجتماعات البنك الدولى السنوية بواشنطن لمناقشة مشروعات الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية
كتب أموال الغد :
11:17AM 18/04/2017

غادر القاهرة صباح اليوم، الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، متوجهاً إلى العاصمة الأمريكية، واشنطن، للمشاركة فى أسبوع اجتماعات البنك الدولي السنوية، والتي تضم مناقشات مشروعات البنك الدولي في مختلف دول العالم، ومشاركة الخبرات المختلفة في العديد من القطاعات، منها مرافق مياه الشرب والصرف الصحي، وكذلك التخطيط العمراني والإسكان والتنمية العمرانية وغيرها.

كما يشارك الدكتور مصطفى مدبولي من خلال جلسة مخصصة لتخطيط المدن والتنمية المستدامة،  كمتحدث رئيسي في الجلسة ويقوم بعرض التنمية العمرانية المستدامة، وكذلك استراتيجية وزارة الإسكان فيما يتعلق بالإسكان والمرافق والمدن الجديدة، وكذلك يستعرض المشروعات المهمة والقومية وفرص الاستثمار المختلفة بمصر، من خلال المشروعات التي تتولى الوزارة تنفيذها، وكذلك عرض المردود الاقتصادي والتنموي لهذه المشروعات.

تأتي هذه الفعاليات بالتزامن مع مشاركة وزير الإسكان فى الاجتماعات التي تنظمها مؤسسة الصرف الصحي والمياه للجميع(Sanitation and Water for All)،  وهي منظمة عالمية متعددة المشاركة  تضم أكثر من 150 دولة من الحكومات والقطاع الخاص، ومنظمات المجتمع المدني، وشركاء التنمية والجهات الداعمة ومؤسسات البحث العلمي، وغيرها الذين يعملون معا لتحفيز القيادة السياسية، وتعظيم وتحسين استخدام الموارد المتاحة بشكل أكثر فعالية. ويعمل الشركاء على تحقيق رؤية مشتركة للصرف الصحي والنظافة والمياه للجميع من اجل استدامة هذه الخدمات المهمة على مستوى العالم.

وقال وزير الإسكان: تنظم مؤسسة SWA اجتماعات للوزراء والمسئولين رفيعي المستوى في واشنطن العاصمة بالولايات المتحدة الأمريكية، والاجتماع الأول سيعقده البنك الدولي نيابة عن المنظمة، في 20 أبريل. وفي الأيام السابقة، 19 و 20 أبريل، ستنظم اليونيسيف "منظمة الأمم المتحدة للطفولة" اجتماعا لوزراء القطاعات، يضُم الوزراء المسئولين عن المياه والصرف الصحي مع وزراء المالية.

وأضاف: ستتاح للمشاركين في الاجتماعات الوزارية الفرصة للمشاركة في مناقشات بشأن سياسات واستراتيجيات قطاع المرافق، وتبادل الدروس المستفادة عن الخبرات المختلفة، والتقدم الذي تم إحرازه في تحسين فرص الحصول على خدمات الصرف الصحي ومياه الشرب المستدامة للجميع.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *