سوليد كابيتال توقع إتفاقية مع بنكين حكوميين لتمويل مشروعات الـSMEs
كتب إسلام صلاح و جهاد عبد الغني :
2:57PM 18/04/2017

 

كشف محمد رضا، الرئيس التنفيذى لبنك الاستثمار "سوليد كابيتال" عن توقيع شركته إتفاقية مع بنكين حكوميين وبعض الجهات التمويلية الأخري، بهدف توفير التمويل المباشر للمشروعات الصغيرة بالسوق المصرية .

أضاف في تصريحات خاصة لـ" أموال الغد" أن ذلك الإتفاق يأتي في إطار استراتيجية الشركة التوسعية والتي ترتكز على 3 محاور اساسية ممثلة في التركيز على قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة "SMEs "، بالإضافة للتوسع بقطاع السمسرة، فضلاً عن التوسع الجغرافي بنشاط بنوك الاستثمار في المحافظات المختلفة وعدم التمركز في القاهرة فقط .

أشار الى أن استراتيجية الشركة للتوسع في قطاع المشروعات الصغيرة تتضمن أيضًا دراسة إطلاق صندوق قبل نهاية العام الجاري 2017 بالتعاون مع مؤسسات دولية، بهدف إعادة هيكلة شريحة شركات الـ SMEs.

أوضح  الرئيس التنفيذي لـ" سوليد" أن الصندوق يستهدف توفير التمويل لأكبر عدد من الشركات الصغيرة والمتوسطة ، وتأهيلها للقيد ببورصة النيل بهدف زيادة رأس مالها و من ثم الطرح بالبورصة العامة.

أشار أن شركته تستهدف أيضًا تدشين مبادرة مع الجهات المسؤلة لدعم الشركات العائلية والصغيرة والمتوسطة وإعادة هيكلتها، وذلك في ظل التعامل مع قطاع المشروعات الصغيرة و المتوسطة بشكل اجتماعي " .

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *